محافظات
محافظ القليوبية: لن نتهاون مع المتعدين على الأرض الزراعية
قال اللواء عمرو عبد المنعم إبراهيم، محافظ القليوبية، إنه لن يتم التهاون مع التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، وسنقوم بملاحقة المخالفين وتطبيق القانون عليهم ومحاسبة كل المسئولين الذين يتقاعسون في تنفيذ قرارات الإزالة التي تصدر من المحافظة، وستتم إعادة زراعة الأرض مرة أخرى وجاري حصر وميكنة أراضي أملاك الدولة لسهولة الوصول إليها واستغلالها الاستغلال الأمثل.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع رؤساء المدن
والأحياء ومديري الإدارات الهندسية ورؤساء الوحدات القروية والأجهزة الفنية المعاونة
ورؤساء التنظيم لمناقشة توحيد الإجراءات التي تتخذ في قرارات إزالة التعديات والهدم
سواء على الأرض الزراعية وأملاك الدولة أو الأوقاف وطرح النهر والسكك الحديدية وذلك لمعرفة محاسبة المخالفين والوصول لمنظومة قانونية
موحدة لتلك الأزمة مشيرا أنه لا تراجع في مكافحة الفساد واسترداد هيبة الدولة.
وطالب المحافظ رؤساء المدن والوحدات القروية
بموافاته بخريطة موضح عليه التعديات بأنواعها
وما تم إزالته ومالم يتم إزالته والأراضي الزراعية التي لم يتم التعدي عليها مشيرا
الي أنه سيتم متابعة عمليات الإزالة فور إزالتها للتأكد من الإزالة الفعلية وإجبار
صاحب المخالفة بإزالة مخلفات المباني وزراعة الأرض مرة أخرى.
وأعطى تعليمات مشددة بسرعة إجراء قرارات
الإزالة وإخطار الجهات الأمنية أيا كان نوع الأرض المبني عليها تنفيذا للقانون والبدء
في عملية الإزالة قبل أن يتفاقم المبني أو يتم استخدامه سكنيا، وبالنسبة للعدادات الكودية
فهي لا تمثل أي موقف قانوني يمنع الإزالة والدولة وافقت علي تركيبها بالمباني المخالفة
حتي يتم تحصيل مقابل استهلاك الكهرباء التي يستهلكها المخالف بدلا من إهدارها وضياعها
على الدولة.
وأكد أننا جميعا مسئولون عن المحافظة ويجب
علينا جميعا الاتحاد من أجل الحفاظ عليها ومحاربة كل من يحاول تخريبها أو السكوت على
أي مخالف حتى ننهض بها ونكون من أولى المحافظات انضباطا وتنفيذا للقانون ومحاربة للفساد.










