رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ناصر عبدالحفيظ يحدد شروط استقبال الوجوه الجديدة لفرقة المسرح المصري عايدة محى الدين: ثورة 23 يوليو منحت المرأة العديد من المكتسبات وساهمت في تحسين الحياة الاجتماعية للمرأة بهدف وسام أبو على.. الأهلى يكرر فوزه على بيراميدز ويقترب من حسم الدورى في إطار دعمه للتحول لمجتمع غير نقدي.. البنك التجاري الدولي-مصر CIB يتعاون مع منصة "أبجد" لتوفير حلول دفع مُبتكرة للمصاريف الدراسية صاحب الثلاث نقاط.. وسام أبو علي رجل مباراة الأهلي وبيراميدز النائبة نيفين حمدي تهنىء الرئيس السيسي والشعب المصري العظيم بالذكري ال72 لثورة 23 يوليو المجيدة صحة كفر الشيخ تواصل المسح الميدانى الثانى بإدارات بيلا والحامول وبلطيم وسيدي سالم والرياض إدارة الحميات للطب العلاجي بكفر الشيخ تزور مستشفى حميات مطوبس ودسوق نقيب الفلاحين يهنِّئ السيد الرئيس والشعب المصري والقوات المسلحة بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة تموين العاصمة الإستعداد لبدء الأوكازيون الصيفي لعام 2024 اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 5-8-2024.

اقتصاد

شريف حليو يقود «مرسيليا» نحو السوق السعودي باستثمارات تتخطى 10 مليارات جنيه

الإثنين 24/يونيو/2024 - 10:59 ص
صدى العرب
طباعة
محمود خضر
في خطوة استراتيجية جديدة، قام شريف حليو- رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مرسيليا - اليوم باستقبال وفد من المستثمرين السعوديين حيث قاموا بجولة في مشروعات الشركة على هامش خطة المجموعة للتوسع في السوق السعودي.

وأوضح حليو، أن المجموعة تستهدف تأسيس شركة جديدة باسم "مرسيليا السعودية للتطوير العمراني" في المملكة، باستثمارات تتجاوز 10 مليارات جنيه، كما تمت مناقشة تصدير فكرة المجتمع السكني المتكامل وإدارة وتشغيل المشروعات إلى السوق السعودي. تأتي هذه الخطوة في إطار خطة المجموعة للتوسع في دول الشرق الأوسط وزيادة محفظة أراضيها، حيث تسعى المجموعة إلى تعزيز تواجدها الإقليمي ونقل خبراتها من خلال تطوير المشروعات العقارية في الأسواق الواعدة بالمنطقة.

وصرح شريف حليو، بأن الشركة تستهدف إطلاق مشروعين كبيرين في مدينتي الرياض والقصيم، مما يعكس التزام الشركة بتعزيز نموها وتوسيع نطاق أعمالها في المنطقة.
وأشار حليو إلى أن مرسيليا لديها القدرة على المشاركة والمنافسة في السوق السعودي نظراً لما تتمتع به من خبرات واسعة في تنفيذ مشروعات عقارية متكاملة.
وأشار حليو إلى أن السوق السعودي يمثل فرصة استثمارية هائلة لمرسيليا، قائلاً: "نرى إمكانيات كبيرة لتطوير مشاريع عقارية متميزة تساهم في تعزيز الاقتصاد العقاري المحلي وتلبية احتياجات السوق السعودي، حيث تتبنى المملكة نهجاً جديداً للتطوير العمراني خاصة في المدن الرئيسية وإتاحة الفرص لجميع أنشطة التطوير والإنشاءات."
 
كما أضاف حليو، أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات الأجنبية، مما يجعل السوق السعودي بيئة جاذبة للاستثمارات بشكل عام والاستثمارات العقارية بشكل خاص، مشيراً إلى أن مرسيليا ستعمل على تقديم مشاريع تواكب التطورات الحديثة في مجال العقارات، مع التركيز على الجودة والابتكار لتلبية توقعات العملاء.
 
وتعتزم المجموعة البدء في تنفيذ خططها التطويرية في السعودية قريباً، معتمدة على خبرتها الواسعة في السوق المصري، وتسعى مرسيليا إلى تطوير مشاريع عقارية متنوعة تشمل مشروعات سكنية وتجارية وساحلية، بشكل يوفر تجربة متكاملة تلبي احتياجات المجتمع السعودي.
 
والجدير بالذكر أن مرسيليا تعمل في السوق العقاري المصري منذ أكثر من 20 عاماً، حيث أنجزت مشروعات سياحية وسكنية متكاملة في مختلف ربوع مصر، بما في ذلك أكبر عدد من المشروعات السياحية بالساحل الشمالي على جانبي الطريق، إضافة إلى مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة والإسكندرية، وقد حققت الشركة إجمالي أرباح بلغت 122% بنهاية عام 2023 مقارنة بنفس الفترة من العام المالي 2022، بمجمل ربح قدره 131 مليون جنيه وصافي ربح بلغ 50.9 مليون جنيه، كما شهد سهم مرسيليا في البورصة تضاعفاً بمعدل 5.67 مرة خلال العام الماضي، مما يعكس ثقة المستثمرين في الشركة وزيادة الطلب على سهمها في سوق الأوراق المالية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر