رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة الـ 14 من بطولة العالم للفورمولا1 – حلبة مونزا - إيطاليا.. سيطرة تامة لفريق (ريد بُل) من جديد و"ساينز" يحسن من صورة فيرارى بوقوفه ثالثاً على منصة التتويج

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 11:01 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشرف كـاره
بالرغم من الآمال العريضة التى تمناها (التيفوزى) مشجعوا فيرارى ، وخاصة بعد النتائج الإستثنائية بالتأهيلات النهائية ليوم السبت .. إلا أن فريق ريد بُل عاود فرض سيطرته على مجريات السباق الإيطالى التى إحتضنته حلبة مونزا التاريخية مع تحقيق سائقيه ماكس فيرستابن وسيرجيو بيريز لـ (دوبلية) مع مركز أول وثانى على التوالى ، فيما حفظ  كارلوس ساينز ماء وجه فيرارى وعلى أرضها بإعتلائه لمنصة التتويج بالمركز الثالث بعد أن كان قد إنطلق من المركز الأول بالسباق ومن خلفه لوكليرك رابعاً.

 

بعد تأهيلات حماسية لسباق الأحد والتى تم إجراءها مساء السبت وإستمراراً لتجارب حرة إمتدت بين يومى الجمعة والسبت وبالرغم من تطبيق القانون الإجبارى لإستخدام الإطارات بتلك التأهيلات مع القاسية (البيضاء) بالقسم الأول والمتوسطة (الصفراء) بالقسم الثانى واللينة (الحمراء) بقسمها الأخير ، فقد تمكن كارلوس ساينز سائق فيرارى وبجدارة من تحقيق أفضل زمن بالنهاية وتصدر خط إنطلاق سباق الأحد أمام فيرستابن سائق ريد بُل ثم لوكليرك ثالثاً ويليهم جورج راسيل سائق مرسيدس بمركز الإنطلاق الرابع ومن خلفهم بيريز الذى إنطلق من المركز الخامس ثم آلبون سائق وليامز سادساً.

 

ومع الوصول لسباق الأحد الرئيسى ... إضطر منظموا السباق لتأخير إنطلاقته لمدة 20 دقيقة بسبب إنسحاب تسونودا سائق ألفا تاورى من لفة التحمية بسبب عطل بمحرك سيارته ، ثم جاءت الإنطلاقة صاروخية من ساينز المتصدر لمراكز الإنطلاق ، إلا أن فيرستابن إستمر فى الضغط حتى اللفة الـ 15 ليتمكن من تخطى ساينز ، وليستمر الصراع من خلف فيرستابن بين ساينز ولوكليرك زميله بفريق فيرارى على المركز الثانى حتى النصف الأول من السباق ، بالوقت نفسه الذى تمكن فيه بيريز سائق ريد بُل الثانى من التخطى التدريجى لكل من راسيل سائق مرسيدس ثم لوكليرك وأخيراً الوصول للمركز الثانى على حساب ساينز ، ولتستمر المنافسة على المركز الثالث بين عضوى فريق فيرارى وعلى أرضهم ، إلا أن ساينز إستطاع التشبث بمركزه وإعتلاء منصة التتويج ثالثاً إلى جانب سائقى ريد بُل مع فيرستابن وبيريز على التوالى .

ومع هذه النتيجة زاد فيرستابن من أرقامه القياسية بتحقيقه لفوزه العاشر على التوالى وتأكيد سيطرته التامة على بطولة السائقين ومن خلفه بيريز ثم ألونسو، بالوقت نفسه الذى زاد فيه فريق ريد بُل من صدارته الكاملة لبطولة الصانعين ومن خلفه مرسيدس ثم فيرارى الذى إحتل مركز فريق آستون مارتن الثالث للصانعين بعد هذه الجولة من البطولة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر