رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
خطاب مندوب لبنان لدى الجامعة العربية الدائمة بمناسبة تكريم السيد احمد ابو الغيط ومساعده السفير حسام زكي اعتماد الأحوزة العمرانية لـ37 قرية و4 مدن بسوهاج.. واستكمال إجراءات باقي المناطق مياه سوهاج تدعم أسوان فنيًا لفحص واستلام مشروعات الصرف الصحي بـ"حياة كريمة"" وزارة التعليم تعلن تقرير غرفة العمليات في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) استكمال أعمال الرصف بمدينة صدفا.. وفرد الطبقة الأسفلتية النهائية بشوارع حيوية بطول 3.5 كيلومتر محافظ الإسكندرية يتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة لمتابعة سير الامتحانات رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وزير الزراعة يعلن ضخ نصف مليار جنيه جديدة لـ "البتلو" وإجمالي التمويلات يكسر حاجز الـ 11 مليارًا رئيس جامعة أسوان شراكتنا مع هواوي استثمار في عقول شباب الصعيد وبوابة جديدة نحو وظائف المستقبل مباني إدريس تبدأ تسليم 200 وحدة بمشروع Koun برأس الحكمة بعد 3 سنوات من الإطلاق

محافظات

وكيل تعليم البحيرة يتابع خطة تنفيذ الأنشطة الطلابية بمدارس الإدارات التعليمية

الخميس 02/فبراير/2023 - 03:06 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على أهمية تفعيل ممارسة الأنشطة الطلابية بالمدارس خلال إجازة نصف العام الدراسى ٢٠٢٣ لدورها المحورى فى صقل شخصية الطلاب وتنمية مواهبهم فى شتى المجالات رياضياً وثقافياً وفنياً واجتماعياً واكتشاف مواهبهم واستثمار قدراتهم والاستفادة من إمكانياتهم فى أنشطة هادفة وبناءة تعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم. 


مشيراً إلى أن  ممارسة الطلاب للأنشطة خلال إجازة نصف العام الدراسي تعد استثمارا جيداً وهادفا للوقت ويعظم الاستفادة من الكوادر والخبرات المتوافرة فى المنظومة التربوية ويجعل من المدرسة محورا للتنمية الشاملة كما ينمى روح الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب ويغرس فيهم روح المشاركة المجتمعية وذلك تفعيلا لتوجيهات الأستاذ الدكتور  رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وجهود الوزارة فى نشر القيم الايجابية وتنمية السلوكيات المهنية والمهارات الإدارية بالبيئة المدرسية  . 


جاء ذلك خلال متابعتة خطة  تنفيذ الأنشطة الطلابية الخاصة بإجازة نصف العام الدراسي الواردة من الوزارة حيث جارى تنفيذ معسكر اقرأ بمدارس إلادارات التعليمية ( بالمحمودية ورشيد وادكو وكوم حمادة ) ضمن فعاليات نشاط نصف العام لاستغلال اوقات فراغ الطلاب فى أنشطة مفيدة وذلك جنباً إلى جنب مع تنفيذ المبادرات المتميزة خلال الفصل الدراسى الأول والتى تضمنت مبادرات اتحضر للاخضر ولا للتدخين ولا للمخدرات وترشيد استخدام الطاقة والحفاظ على المياه .

حيث أكد يوسف الديب وكيل الوزارة على أن مدارس البحيرة بكافة مراحلها ونوعياتها التعليمية زاخرة بالنماذج المشرفة من الطلاب والتلاميذ الموهوبين فى كافة المجالات ولابد من استثمار الإجازة فى سبيل اكتشاف قدراتهم واستثمارها جيداً وإعداد قاعدة بيانات دقيقة بهم موجها باستمرار المتابعات والجولات الميدانية على الإدارات التعليمية لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية بالمدارس مثمنا جهود الإدارة العامة للشؤون التنفيذية بالمديرية المركزية وجميع  العاملين بالادارات التعليمية  والموجهين العموم فى أعمال  المتابعة والتنفيذ والإشراف  .

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads