رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

كيا سبورتاج وكيا EV9 تحصدان جوائز "وات كار" What Car 2023

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 12:41 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
كيا فازت بجائزتين في إطار جوائز سيارة العام 2023 من "وات كار"  

كيا سبورتاج  تفوز بجائزة "سيارة الدفع الرباعي العائلية للعام"  

كيا  EV9 حصدت "جائزة القراء" قبل الكشف عنها رسمياً خلال هذا العام 

أعلنت كيا في المملكة المتحدة، عن حصولها على جائزتين في إطار جوائز سيارة العام  "وات كار" What Car 2023، والتي شملت الفوز عن فئة رئيسية لسيارة كيا سبورتاج. 

 

كيا سبورتاج: جائزة "سيارة الدفع الرباعي العائلية للعام" 

حصلت كيا سبورتاج على جائزة "سيارة الدفع الرباعي العائلية للعام" من قبل موقع ومجلة "وات كار" البريطانية. وتعتبر لجنة التحكيم الخاصة بجوائز هذه المجلة، الأبرز بين  المنافسين الآخرين في قطاع السيارات والأكثر جماهيرية في المملكة المتحدة. 

وصرّحت لجنة تحكيم هذه الجوائز، المؤلفة من فريق المجلة ومختصين في مجال اختبارات الطرق قائلةً: "لقد تمكنا من  اختبار مجموعة كيا سبورتاج على نطاق واسع وبأشكال مختلفة على مدار السنة الماضية، وحققت هذه السيارة النجاح في كل مرة جرى اختبارها. وانطلاقاً من أسعارها التنافسية، والمعدات والتجهيزات القياسية التي تحتويها، والتي جعلت منها سيارة كاملة، فإن هذا النجاح الذي شهدناه ليس بالأمر المستغرب. تتميز كيا سبورتاج بتحقيق توازن شبه مثالي بين السرعة والمرونة والراحة، ما يجعلها تنافسية مقارنة بالسيارت الأخرى. وفي الوقت نفسه، تتمتع بتصميم داخلي يمزج بدقة بين التطبيق العملي والأناقة". 

 

وبدوره قال بول فيلبوت، الرئيس التنفيذي لكيا في المملكة المتحدة: "نحن فخورون  بتقدير وتكريم مجلة "وات كار"، لسيارة كيا سبورتاج كمركبة عائلية مثالية. وانطلاقاً من كونها الطراز الأكثر مبيعاً لدينا في المملكة المتحدة، فهي تتمتع بشعبية وجماهيرية لا تصدق بين المشترين الذين يبحثون عن سيارة شاملة، ضمن مجموعة من الأسعار المختلفة. يتميز طراز كيا سبورتاج بمجموعة نقل الحركة الهجينة والموصولة بالكهرباء، ويجسد بشكلٍ مثالي، مكانتنا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، ويمنح العملاء أيضاً خيارات أكبر وأوسع نطاقاً". 

 

تم إطلاق أحدث طراز من سيارة كيا سبورتاج في بداية عام 2022. وحصدت تصنيف أفضل سادس سيارة جديدة من حيث المبيع في المملكة المتحدة العام الماضي، وتم  بيع 29.655 سيارة من عائلة سيارات الدفع الرباعي الشهيرة لمشترين من المملكة المتحدة في عام 2022. وهذا الإصدار يُعتبر الأول، ضمن خمسة أجيال من  طراز سبورتاج، الذي  يقدم خيارات هجينة موصولة بالكهرباء. 

 

 

كيا  EV9: "جائزة القراء" 

وفي الوقت نفسه، فازت سيارة  كيا EV9 "بجائزة القراء". هذه الجائزة تم التصويت عليها من قبل قراء مجلة "وات كار"، الذين عبروا عن توقعاتهم ورغباتهم بأن تكون سيارة  EV9 المقبلة، هي سيارتهم الجديدة والأكثر طلباً لعام 2023. 

 

وفي التفاصيل، يقوم القراء بتسمية النموذج المقبل الذي ينال إعجابهم أكثر، من بين قائمة مختصرة من واحدة إلى 14 سيارة ، مع منح كل من المتنافسين نتيجة متساوية عبر موقعنا على الويب وقنوات التواصل الاجتماعي. وعلى الرغم من ذلك، فقد خرجت سيارة كيا EV9 منتصرة بعد أن اجتذبت أكثر من ضعف عدد الأصوات التي حصلت عليها السيارة التي احتلت المركز الثاني. 

 

وهذه هي المرة الثانية خلال ثلاث سنوات، التي تفوز فيها كيا بهذه الجائزة، حيث احتلت EV6 المركز الأول في عام 2021. و في حال أثبتت كيا EV9 نجاحها مثل سيارة EV6، فإنها ذلك سيكون حقاً أمراً مميزاً. 

 

ومن المقرر الكشف عن كيا EV9 في وقت لاحق من العام الجاري 2023 ، مع بدء عمليات التسليم في المملكة المتحدة نهاية العام. وتُعتبر هذه السيارة الرياضية ذات الدفع الرباعي الكبيرة، السيارة الكهربائية التي يتم إطلاقها في إطار استراتيجية العلامة التجارية "Plan S" لقيادة السيارات الكهربائية على المدى الطويل. وهي تتبع سيارة كيا EV6 (التي تحمل لقب "وات كار"، سيارة العام 2022") وكيا نيرو EV الجديدة كلياً، كواحدة من تسع سيارات كيا EV من المقرر إطلاقها في المملكة المتحدة بين عامي 2021 و 2027. 

 

جوائز "وات كار" سيارة العام 2023 

كل عام، تختار "وات كار" جوائز سيارة العام، أفضل السيارات الجديدة في مختلف فئات السيارات. ولكي تتأهل السيارة  للحصول على هذه الجائزة، يجب أن يتم اختبار السيارة بشكل متتالي مقارنةً مع منافسيها، على طرق المملكة المتحدة وفي منشأة اختبار مخصصة، بواسطة فريق متخصص باختبارات الطرق التابع لمجلة "وات كار". 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر