رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اقتصاد

"السويدي إليكتريك" تنظم فاعليات المنتدى الأول لدول الاتحاد من أجل المتوسط بمجال الطاقة المتجددة

الأربعاء 18/أكتوبر/2017 - 11:45 م
صدى العرب
طباعة
محمد الحلفاوى


نظمت مجموعة السويدي إليكتريك  فاعليات المنتدى الأول الاستثماري لدول الاتحاد من أجل المتوسط في مجال الطاقة المتجددة  لتعزيز الجهود المبذولة لدعم الطاقة المتجددة لتحقيق أمن الطاقة والتنمية المستدامة فى المنطقة.  

وحضر فاعليات المنتدى كل من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، وزير الدولة البرتغالي للطاقة خورخى سيجورو سانتشيز، والدكتور محمد اليمانى المتحدث الأسبق باسم وزارة الكهرباء، وأمين عام الاتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي و وزير الغرفة التجارية الليبية وقيادات وزارة الكهرباء وممثلى الشركات العامة والخاصة والبنوك والاعلامين.

وقالت سحر نصر، إنه تم توقيع اتفاقية في مجال الطاقة الشمسية بين شركة السويدي إليكتريك وشركة كهرباء فرنسا والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بإجمالي مبلغ 150 مليون دولار لإنشاء محطتي طاقة شمسية 100 ميجاوات.

الجدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أعلن عن تأسيس الاتحاد من أجل المتوسط كهيئة دولية جديدة في 13 يوليو 2008، خلال مؤتمر قمة باريس من أجل المتوسط و عرف الاتحاد في بداية اطلاقه بإسم مشروع الاتحاد المتوسطي.

ويعد الاتحاد مؤسسة فريدة تعمل على تعزيز التعاون والحوار الاقليمى فى المنطقة الأورومتوسطية التى تجمع بين ٢٨ دولة عضوا فى الاتحاد الأوروبي و١٥ دولة من السواحل الجنوبية والشرقية للبحر الأبيض المتوسط .

وتتعاون مصر كمؤسس للاتحاد من أجل المتوسط بشكل وثيق مع سكرتارية الاتحاد فى كافة الأنشطة المتعلقة بالطاقة.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر