صدي العرب
اخر الأخبار

اقتصاد

"شعاع كابيتال" تستكمل تطوير ثاني مشاريعها الإقليمية في قطاع الضيافة

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 03:51 م
صدى العرب
طباعة
ياسر جمعه
أعلنت شعاع كابيتال، إحدى شركات الخدمات المالية المتكاملة والرائدة فى المنطقة الشرق الأوسط، عن الانتهاء من تطوير ثانى مشاريعها المشتركة فى قطاع الضيافة فى المملكة العربية السعودية.

وقامت "شعاع" بوضع المشروع تحت إدارة شركة روتانا لإدارة الفنادق، إحدى الشركات الإقليمية الرائدة فى مجال إدارة الفنادق، وصاحبة الانتشار الواسع فى العديد من أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا وصولًا إلى تركيا.

تولى "صندوق شعاع السعودية الفندقى (I)" مهام إدارة أعمال تطوير هذا المشروع الحيوى، فى خطوة تتوافق مع الخطط التوسعية لـ"شعاع" على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتى كان آخرها الإعلان عن توجه الشركة للعودة إلى السوق المصرية.

الفندق الجديد يضم 290 غرفة واستوديو وجناحًا فندقيًا جميعها مصممة ومؤثثة بأسلوبٍ راقٍ وحسٍ معاصرٍ لتحقق للضيوف أقصى درجات الراحة والانسجام، وهو يقدم مفهومًا جديدًا للضيافة على مستوى المنطقة، ويتوقع أن يحظى بصدى واسع لدى مسافرى الأعمال والترفيه على حد سواء.

وخلال حفل الافتتاح الرسمى، نوه عمر الجارودى، الرئيس التنفيذى لشركة "شعاع كابيتال العربية السعودية"، بأهمية الإنجاز الذى يمثله تدشين سنترو واحة الرياض، بوصفه محطة رئيسية فى مسيرة الشراكة الاستراتيجية الناجحة بين شعاع كابيتال ومجموعة روتانا، والتى مثلت أول معالمها بافتتاح فندق سنترو شاهين فى جدة العام الماضى. 

وقال الجارودى، "نؤكد عبر هذا الفندق الجديد التزامنا بتحقيق رؤيتنا بعيدة المدى لسوق الضيافة فى المملكة العربية السعودية، والتى تسجل نموًا ملفتًا ومتسارعًا. ونتطلع قدمًا للبناء على شراكتنا الناجحة مع «روتانا» وتعزيز تلك العلاقة المميزة التى تجمعنا، عبر إطلاق وتدشين المزيد من فنادق "سنترو" فى مختلف انحاء المملكة.

ومن جانبه رحب سليم الزير، نائب رئيس مجلس إدارة روتانا بالحضور وقدم شكره وتقديره لكافة شركاء المجموعة على هذا الإفتتاح الهام، مصرحًا "نحن فخورون وسعداء اليوم بمشاركتنا فى الحراك التنموي الذي تعيشه المملكة، حيث نسعى للمساهمة فى تجسيد رؤية 2030 الطموحة، وتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 الذي يضمن تفعيل دور المملكة الإقليمي والعالمي كمركزٍ تجاريٍ واقتصاديٍ ووجهة للسائحين والمستثمرين على السواء.

وتابع: "إن افتتاح فندق سنترو واحة فى العاصمة الرياض سيدعم الموجود من الغرف الفندقية، ويدعم تنوع المنتج الفندقي بقطاع الضيافة فى المملكة."

من جهته، أعرب عمر قدورى، الرئيس التنفيذى لروتانا، عن سعادته بهذا التدشين، مشيرًا إلى أن الفندق الجديد يشكل حلقةً فريدة فى مسيرة روتانا الحافلة فى السوق السعودي، وهو يأتي استجابة منا للرغبة المتزايدة لرجال وسيدات الأعمال فى ميزانيات سفرٍ وإقامةٍ عصرية ومحددة، حيث لا تزال هذه الشريحة من المسافرين غير مخدّمة بشكلٍ كافٍ. 

وهنا يأتى مفهوم سنترو المصمم خصيصًا لاستيعاب التوسع المتسارع لهذه الفئة من الضيوف، ويقدم لها ما تحتاجه بما يتوافق مع ميزانيتها".

وأشار "قدورى"، إلى أن سنترو واحة الرياض يعد الفندق الثامن الذى يتم افتتاحه تحت علامة "سنترو من روتانا" بالمنطقة، والرابع لمجموعة "روتانا" على مستوى المملكة، وذلك بعد افتتاح فندق سنترو شاهين جدة، وقبله روش ريحان من روتانا الرياض والمروة ريحان من روتانا مكة، والتى ترفد السوق الفندقى السعودى حاليًا بأكثر من 1200 وحدة فندقية، ناهيك عن وجود أربعة فنادق قيد التطوير فى المملكة والتى ستضيف ما يزيد على 880 وحدة ضيافة، وذلك ضمن خطة المجموعة للتوسع الاستراتيجية فى السوق المحلى.

إرسل لصديق

تصويت

هل تتوقع هبوط الدولار إلى 14 جنيها مطلع العام المقبل؟

هل تتوقع هبوط الدولار إلى 14 جنيها مطلع العام المقبل؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر