رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

شركات تصنيع السيارات الكهربائية ترفع أسعار سياراتها

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 08:20 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
قامت العديد من الشركات المصنعة للسيارات برفع أسعار المركبات الكهربائية خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب القفزة في تكاليف مكونات البطاريات، و من بينها جنرال موتورز، وتسلا، وفورد، وموتور كو، وريفيان أوتوموتيف، ولوسد موتورز، أسعار السيارات الكهربائية. وبصورة عامة، قفز متوسط سعر السيارة في الولايات المتحدة بنسبة 22%  في مايو مقارنة بأسعار العام الماضي، لتصل إلى نحو 54 ألف دولار، وفق "شركة الأبحاث جي دي باور".

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسعار السيارات المعتمدة على الوقود التقليدى بنسبة 14% على أساس سنوي إلى 44 ألف دولار.

ويأتي ذلك بالرغم زيادة استثمارات القطاع في تطوير السيارات الكهربائية بمقدار ضعفين منذ عام 2020 حيث من المتوقع أن ينفق صانعوا السيارات نحو 526 مليار دولار في عملية التحول للمركبات الكهربائية حتى عام 2025، و في الوقت الذي تحاول فيه الشركات تعويض التكلفة المتزايدة للمواد الخام لسياراتها، وهي المكون الأغلى للسيارات الكهربائية.

 مع التزايد الحادث بأسعار الليثيوم والنيكل والكوبالت تضاعفت تقريبا قبل تفشي الجائحة، لكن شركات السيارات ليست قلقة من تأثير ارتفاع أسعار المركبات الكهربائية على المستهلكين، حيث أن الطلب على طرازات السيارات المعروضة في السوق أقوى من التوقعات السابقة.

وفق تصريح الرئيس التنفيذي لشركة فورد - جيم فارلي للمحللين في أبريل الماضي إن: "الطلب الحالي على السيارات الكهربائية قوي في فورد. لهذا نعتقد أن أمامنا الفرصة لإعادة تسعيرها".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر