رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة السادسة – بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2022 – (برشلونه / أسبانيا).. لوكلير يخسر تصدره السباق لصالح ثيران "ريد بوول"

الإثنين 23/مايو/2022 - 12:49 ص
صدى العرب
طباعة
كتب – أشرف كـــاره
بعد سباق ساخن يمتاز بدرجات تشويق عالية .. خسر لوكلير (فيرارى) تصدر للسباق وكذا لبطولة السائقين .. ومن ثم تصدر بطولة الصانعين لصالح ثيران "ريد بوول" مع كل من ماكس فيرستابن وسيرجيو بيريز اللذان حققا (دوبلية) رائعة دفعت الفريق لتصدر بطولة الصانعين (مؤقتاً) وتخطى فيرستابن لصدارة بطولة السائقين (مؤقتاً) ، فيما أكد جورج راسيل (مرسيدس) على إستمرارية أداءه المتصاعد مع مرسيدس بهذا الموسم. 

التجارب الحرة والتأهيلات:

جاءت التجارب الحرة الأولى بتصدر متسابقى فريق فيرارى مع لوكليرك وساينز على التوالى فيما حل ثالثاً من خلفهما  ماكس فيرستابن (ريد بوول) ... ومع التجارب الثانية إتضح تحسن أداء فريق مرسيدس بعد التحديثات التى تمت على سيارات الفريق ، فحل من جديد لوكلير فى الصدارة ومن خلفه عضوى فريق مرسيدس مع جورج رايسل و هاميلتون على التوالى فيما تراجع أداء سيانز (فيرارى) للرابع . ومع التجارب الحرة الثالثة أكد لوكلير صدارته من جديد فيما جاء من بعده ماكس فيرستابن ومن خلفهما عضوى فريق مرسيدس مع راسيل وهاميلتون على التوالى .
أكدت التجارب الحرة على تحسن أداء مرسيدس بالمقارنة بالجولات الخمس الماضية ، فيما أظهرت أن فريق فيرارى يمتلك الأفضلية فى المنحنيات والمقاطع القصيرة .. بينما يتميز كلا فريقى مرسيدس وريد بوول فى أداءهما على المقاطع الطولية.
التجارب التأهيلية كانت أكثر حماسية حيث أسفرت بنهايتها عن تصدر شارل لوكليرك لموقع الإنطلاق الأول ليوم السباق ومن خلفه بالصف الأول ماكس فيرستابن الأكثر تنافسية له فى توقيتات الحلبة، ثم جاء ساينز ثالثاً ومن خلفه بالصف الثانى للإنطلاق (راسيل) رابعاً ، بينما حل بيريز(ريد بوول) خامساً وهاميلتون (مرسيدس) سادساً ، فالتيرى بوتاس (ألفا روميو) جاء بمركز الإنطلاق السابع بينما حل كيفين ماجنيسون (هاس) ثامناً فى شبكة الإنطلاق ، وليأتى دانيال ريكاردو (ماكلارين) تاسعاً وإلى جانبه ميك شوماخر (هاس) بالصف الخامس للإنطلاق بالمركز العاشر.

سباق الأحد:

بإنطلاقة واثقة من سائق فيرارى (لوكليرك) وبمنافسة ساخنة من خلفه من سائق ريد بوول (فيرستابن) ... إتضحت معالم المنافسة لهذا السباق (كالعادة) ، فيما جاءت المنافسة التالية من خلفهما بين كل من راسيل (مرسيدس) الذى تمكن من القفز للمركز الثالث و بيريز (ريد بوول) للمركز الرابع ،فيما تراجع ساينز (فيرارى) للمركز الخامس ، بينما تسبب حادث تسابق بين ماجنسون وهاميلتون لتراجع الأخير للمركز ما قبل الأخير بعد إضطراره لتغيير إطاره (لدرجة تفكيره بالإنسحاب للحفاظ على محركه .. إلا أن الفريق رفض وأبلغه أنه سيحقق أحد المراكز المتقدمة بنهاية السباق ... وهو ما حدث بنهاية السباق بحلوله خامساً ، علاوة على إختيار من قبل المتابعين كأفضل سائق بالسباق).
مع إنتصاف السباق إضطر لوكلير للإنسحاب بسبب تضرر بمحرك سيارته ليترك المركز الأول لراسيل الذى ناضل بشراسة كلا عضوى فريق ريد بول للبقاء فيه ... إلى أن تمكن فى النهاية فيرستابن من الوصول إليه وتخطيه مع إستخدام الإطارات اللينة، من ناحية أخرى أثبت ألونسو (آلبين) جدارته على القيادة المحترفة بعد إنطلاقه من المركز الأخير بسبب تغيير محرك سيارته قبل السباق ... لينهى سباق بالنهاية بالمركز التاسع.
ومع نهايات السباق إشتدت المنافسة بين هاميلتون وساينز حتى جاءت تعليمات الفريق للأول بالمحافظة على وقود سيارته ليتمكن ساينز من حفظ ماء وجهه بالوصول رابعاً بنهاية السباق خلف عضوى فريق ريدبوول اللذان تصدار المركزين الأول والثانى ومن خلفهما ثالثاً جورج راسيل الذى يستمر  فى تأكيد وتيرة أداءه المتصاعدة من بداية هذا الموسم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر