رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

الرئيس السيسي: الدولة مسئولة عن ثبات أسعار المنتجات حتى نهاية العام

السبت 21/مايو/2022 - 03:12 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية مستعدة لمنح الأراضي غير المستغلة في بعض المدن لإقامة أسواق، لتوفير السلع على المواطنين في برنامج سريع، مشيرًا إلى إتاحة فتحها لتجار الجملة أصحاب الأسواق الرئيسية.

وأضاف السيسي خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، أن أسواق توفير السلع ستقام بالقاهرة والجيزة والمناطق الفارغة، قائلًا: تتعرض الخطة عليا ونقولهم.

وتابع: العرض بشرط  إنك تعمل زيادة في المعروض غير تقليدية، وتقوم أيضًا بضبط سعر المنتج، مُتابعًا: نحن مسئولين كدولة ثبات المنتجات على أسعارها حتى نهاية هذا العام، وبجهدنا مع المؤسسات والمجتمع المدني، والغرف والأسواق، حتى تنتهي الأزمة بتداعياتها. 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من مشروعات ضخمة كان توفيق كبير جدا من ربنا، مضيفا: اللي اتعمل في مصر ما كنش هوى شخصي أو حكومي.

 

وأضاف أن المشروعات التي تم إنجازها خلال السنوات الماضية، جاءت بناء على دراسات وعمل لجان من كبار المتخصصين وأساتذة الجامعات، متابعًا: هنقدر نوفر تقاوي للزراعة تكفي طلب القمح، ويهمني الفلاح يستفيد، وده الأنواع اللي تحقق إنتاجية كويسة للفلاح ولينا، مؤكدًا على ضرورة تذليل كافة المعوقات التي تواجه المزارعين.

 

ومن جانبه، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن أكبر اقتصاديات العالم تشهد موجة كبيرة من التضخم بسبب الأزمة الأوكرانية.


وأضاف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال كلمته بافتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، أن الوزارة تعمل على توفير السلع لجميع المواطنين مع ضبط الأسعار.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر