رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

وفد "حقوق الإنسان" بمجلس النواب يزور بعض أقسام القاهرة

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 03:44 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي
توجه وفد برلماني من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، صباح اليوم،  لتفقد عدد من أقسام الشرطة، وذلك في ثاني زيارتها الميدانية خلال الإجازة البرلمانيّة.

في البداية زار وفد اللجنة قسم روض الفرج، وتفقد أماكن الاحتجاز الخاصة بالرجال والسيدات، وسألوا المحتجزين عن الخدمات التي تقدم لهم، ووجدوا أن الحجز مكيف الهواء.

وخلال الزيارة التقت اللجنة مع مأمور قسم روض الفرج العميد على الصاوي، ويرافقهم اللواء هشام لطفي نائب مدير أمن القاهرة، واستمعت اللجنة إلى المحتجزين من السيدات والرجال حول أوضاعهم، والذين نفوا أن يكون هناك عمليات أو وجود أي شخص محتجز بدون قضية. 

وأكد النائب علاء عابد على أن الهدف من الزيارة هو أداء دور المجلس الرقابي وتحديدا لجنة حقوق الإنسان، ودورها الرقابي على أقسام الشرطة، للتأكد من التيسير والتسهيل على المواطن في الأقسام.

كما توجه وفد اللجنة إلى قسم الشرابية وتفقد أماكن الاحتجاز، وقال النائب عمرو وطني نائب الدائرة، أن قسم الشرابية به خدمات عالية، وأن القوة الأمنية الموجودة به تساعد المواطنين وتؤدي دورها على أكمل وجه، وذكر واقعة قيام قوة القسم بتوفير كرسي متحرك إلى أحد المساجين حيث كان مبتور القدم وتستمر اللجنة حاليا في زيارتها الميدانية لتفقد عدد من أقسام القاهرة.

يُشارك في الزيارة الميدانية، برئاسة النائب علاء عابد النائب محمد الكومي نائب عين شمس، والنائب عمرو وطني نائب الشرابية والنائب عاطف مخاليف نائب عن دائرة المطرية وأيضا النائب محمد الغول وكيل اللجنة والنائب شريف الورداني أمين سر اللجنة وكلا من النواب " نبيل بولس، محمد ماهر، نبيل بولس، مجدي سيف، أحمد الجزار، سعيد شبايك، يسري الأسيوطي، ومارجريت عازر". 


يذكر أن هذه الزيارة تأتي في ضوء سلسلة الزيارات الميدانية التي حددتها اللجنة، لكل من السجون والأقسام ودور الأيتام خلال الأجازة البرلمانية، واستهلتها بزيارة 3 أقسام مطلع الأسبوع الجاري هي "الوراق، إمبابة، العمرانية".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر