رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

رئيس "حقوق إنسان البرلمان": مصر مستهدفة لهذا السبب

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 02:47 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان خلال الندوة الأولى للجنة حقوق الإنسان بحزب"المصريين الأحرار" أن تقرير "رايتس ووتش" من الصفحة الأولى، وحتى الأخيرة كذب، وافتراء مؤكدًا أن حقوق الإنسان تتمثل في الحق في المأكل، والمشرب، والتعليم، والصحة، والحقوق السياسية، مشيرًا إلى أن الدولة ملزمة بتنفيذ هذه الحقوق.

وأوضح رئيس حقوق إنسان البرلمان أن النظام الفاشي الذي حكم البلاد بعد ثورة 25 يناير، فعل بمصر، ما لم يفعله أشدّ الحكام ديكتاتورية في العالم، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان تحتمي وراء قطر، وقطر تحتمي وراء أموالها، بحسب تعبير السيناتور الأمريكي "تيد كروز" لعابد، موضحًا أنها تستغل كل هذا من أجل الضغط لعدم تصنيفها جماعة إرهابية، وأن يكون هناك تشكيك، ووقيعة بين الشعب المصري، والنظام الحاكم حاليًا، وذلك يأتي من خلال بعض التقارير الحقوقية المسمومة.

وعلّق رئيس "عابد" على وجود تعذيب، ومخالفات في مصر قائلاً: "يوجد تعذيب، وتوجد مخالفات، والدليل على ذلك وجود 110 ضابط شرطة جزء منهم داخل الحبس يقضي عقوبات في جرائم تعذيب، وجزء آخر أمام المحاكمات، وجزء آخر قيد التحقيق في جرائم تحقيق" مضيفَا أن أعظم دولة في العالم حينما ينحرف أحد قياداتها الشرطية، فإنها تحيله للتقاعد فقط، ولا تحاكمه، خلافَا لما يحدث لدينا في مصر.

واستطرد النائب علاء عابد قائلاً: "زرت قسم الأميرية بعد مقتل المواطن مجدي مكين، برفقة مدير الأمن، وأعضاء النيابة العامة، وتم إحالة المتهمين في هذه الواقعة إلى المحاكمة" مضيفًا أن هناك فرق بين الدول المستقرة، والدول التي توجد بها تداعيات أمنية، وعلى الرغم من ذلك نعمل على أن يحصل المتهمون على عدالة جنائية إعمالاً لمبدأ حقوق الإنسان.

وأوضح عابد، أننا كمواطنين، وكلجنة حقوق إنسان بالبرلمان في سنة أولى "حقوق إنسان" على عكس المنظمات الحقوقية التي لها باع طويل في هذا المجال منذ فترة طويلة، لافتًا إلى أن مصر تربطها علاقة مصالح بالولايات المتحدة الأمريكية، لأنها عادت في منطقة الشرق الأوسط بقوة، في المجال الاقتصادي، والعسكري، والتجاري، وأصبح لها دورًا محوريًا بالمنطقة.

وتطّرق رئيس حقوق إنسان البرلمان إلى حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بالقول: "خطاب زعيم أمة عربية" لافتًا إلى تناوله القضايا التي تشغل العالم بدول "سوريا، وفلسطين، وليبيا، والعراق، وميانمار" مشيرًا إلى أنه يضع الأمم المتحدة أمام مسئولياتها تجاه هذه القضايا.

وتناول النائب علاء عابد، لقاء تميم ورئيس منظمة "هيومن رايتس ووتش" ومنتقدا وبشدة قيام أمير قطر بإسقاط الجنسية عن ألف مواطن قطري قائلاً: "هذا أول حق من حقوق الإنسان، الحق في الأهلية والجنسية.

ولفت عابد، إلى أن مصر مستهدفة لأن جيشها أصبح العاشر عالميًا في التصنيف العسكري، ولامتلاكها قناة سويس جديدة، ووجود تنمية حقيقية بها، مشيرًا إلى أن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ومنظمات المجتمع المدني، والإعلام، مكلفين بالتصدي لكافة التقارير المشبوهة التي تنال من سمعة مصر بالخارج، مؤكدًا أن تقارير حقوق الإنسان تتوجه للدول الواعدة، وأن حقوق إنسان البرلمان ستستكمل زياراتها للسجون، والأقسام الشرطية حتى تثبت للعالم أن أعمالها لا تعوقها خطوط حمراء.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر