رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

أبو غالى موتورز تنظم تجارب تفاعلية مع أحدث طرازت (جيلى) بالسوق المصرية

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 08:43 م
صدى العرب
طباعة
كتب – أشرف كــاره
بحضور كل من المهندس/ تامر قطب – المدير التجارى لمجموعة أبو غالى موتورز ، الأستاذ/ أحمد عبد الغنى – مدير عام قطاع جيلى بالمجموعة ، ونخبة من موزعى الشركة وكذا ممثلى الصحافة والإعلام المصريين... إستضافت حلبة  "أوتو فرووم – العبور" فعاليات تجربة قيادة تفاعلية (سريعة جداً) مع أحدث سيارات جيلى بالسوق .. مع كل من (COOLRAY) و (OKAVANGO)، وهم السيارتين التى قامت الشركة بطرحهما مؤخراً بالسوق لتعلن معهما بداية حقبة جديدة بالسوق المصرية للسيارات.

 

ملامح عامة عن التجربة التفاعلية لـ (COOLRAY):

كانت البداية مع (كوول راى) فى التعرف على إمكانية (ركنها) الذاتى وهو الأمر الذى يعتبر إضافة لمثل هذه الفئة من السيارات ، فيما جاءت التجربة على مضمار الحلبة (السريعة جداً) لنخرج معها بإنطباع مبدئى عن السيارة بأنها تتميز بمحرك نشط فى فئتها مع سهولة التعامل معها على المسارات المتعرجة بخلاف جودة المكابح.

إلا أن وعد الشركة لنا بتوفير السيارة فى أقرب فرصة لتجربتها بشكل تفصيلى ... ستجعلنا أكثر تشوقاً لتلك التجربة التفصيلية المنتظرة.

من المعروف أن السيارة قد قدمت مع فئتين سعريتين مختلفتين .. الأولى حملت تسمية (Comfort) وبسعر بلغ 320,000 جم ، أما الفئة الأعلى فقد حملت تسمية (Premium) مع سعر 370,000 جم ، كما تم تجهيز (COOLRAY) بمحرك  مكون من 3 أسطوانات سعة 1.5 لتر تيربو وقادر على إستخراج طاقة حصانية تبلغ 175 حصان/ 5500 د.د. فيما يبلغ عزمها 255 ن.م. / 1500 – 4000 د.د. ، كما تم دعمها بصندوق سرعات أوتوماتيكى سباعى السرعات (DCT – Wet).

أما الأرقام المعلنة من شركتها رسميا للتسارع فتبلغ 6.6 ثانية للتسارع من 0 – 100 كم/ س ، فيما تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 180 كم/ س.

 

ملامح عامة عن التجربة التفاعلية لـ (OKAVANGO):

التجربة التفاعلية السريعة جداُ للسيارة الأخرى لـ (أوكافانجو) جاءت لنخرج معها بإنطباع مبدئى مع تميزها بمحرك (هايبريد) نشط فى فئتها – والذى تعد معه السيارة الوحيدة (من الصين) مع مثل هذ الفئة من المحركات الإقتصادية، فيما توفر إستقبالاً لعدد 7 ركاب براحة تامة ومع سبعة مقاعد منفصلة بشكل تام وهو ما يمنح السيارة عدد 19 خياراً مختلفاً لصف مجموعة المقاعد هذه، وذلك بخلاف سهولة التعامل مع السيارة بشكل غير متوقع على مسار الحلبة المتعرج مع الأخذ فى الإعتبار حجمها الكبير - إذ يبلغ طول السيارة الإجمالى 4,835 مم -  بخلاف جودة التسارع والكبح للسيارة.

كما قد حصلنا من إدارة الشركة على وعد لنا بتوفير السيارة فى أقرب فرصة لتجربتها بشكل تفصيلى ... وهو ما سيجعلنا أكثر تشوقاً لتلك التجربة التفصيلية المنتظرة.

هذا ، ومن المعروف أن السيارة قد قدمت مع فئتين سعريتين مختلفتين .. الأولى بسعر بلغ 400,000 جم ، أما الفئة الأعلى فقد جاءت مع سعر 450,000 جم ، كما تم تجهيز (OKAVANOGO) بمحرك إقتصادى (هايبريد) مكون من 3 أسطوانات سعة 1.5 لتر تيربو وقادر على إستخراج طاقة إجمالية حصانية تبلغ 190 حصان/ 5500 د.د. فيما يبلغ عزمها 300 ن.م. / 1500 – 4000 د.د. ، كما تم دعمها بصندوق سرعات أوتوماتيكى سباعى السرعات (DCT – Wet).

أما الأرقام المعلنة من شركتها رسميا للتسارع فتبلغ 11 ثانية للتسارع من 0 – 100 كم/ س ، فيما تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 180 كم/ س تقريباً كما تتميز السيارة بنسبة إستهلاك (متوسطة) متدنية للوقود تبلغ 6.6 لتر/ 100 كم .. فى الوقت الذى يبلغ فيه سعة خزان الوقود بها 60 لتر ، وهو الأمر الذى يشير لإمكانية الوصول إلى مسافة سير قد تصل إلى 900 كم قبل إعادة التزود بالوقود , وهو الأمر الذى يجعلها صفقة إقتصادية رابحة مقابل تكلفتها السعرية المحددة ، ومن ثم قدرتها التنافسية (أو التفوق على الأصح) مقابل منافساتها من نفس الفئة (الحجمية).

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر