رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

خلال مؤتمر موسع بحضور العديد من الوزراء السبت المقبل.. انطلاق فعاليات مسابقة فورمولا الطلاب

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 03:10 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره


 ينظم فريق رحالة السبت المقبل 23 سبتمبر الجارى مؤتمر موسع يتخلله بدأ إنطلاق فعاليات مسابقة "فورمولا الطلاب مصر" الخاصة لتأهيل طلبة أقسام الميكانيكا بكليات الهندسة بالجامعات المصرية، على تصنيع وتصميم وتجميع سيارات سباقات فورمولا استعدادا لمشاركتهم فى البطولات والمسابقات العالمية .

بحضور عدد من السادة الوزراء والمسؤولين فى قطاعات الرياضة والتجارة والصناعة والتعاون الدولي والتعليم العالي والإنتاج الحربى وعمداء كليات الهندسة بالجامعات وذلك إنطلاقًا من مبادرة فخامة الرئيس / عبد الفتاح السيسي، لتنمية مهارات الشباب ورفع قدراتهم العلمية والمهارية بما يتواكب مع النظم والتطبيقات العالمية ، وبناء على إيماننا بالقوي التي تكمن في قطاع الصناعة والتصميم المصرى ودوره الحيوي في إطار إستراتيجية الحكومة لتأهيل إشراك شباب مصر في المحافل الدولية باعتبارهم القوة الدافعة للتغيير، بهدف اكتساب الخبرات والمهارات العملية ودمجهم فى الفعاليات والاحتكاكات الدولية بِما يعود بالنفع على مصر، لخلق جيل قادرعلي الإبداع والتطويروالمنافسة في سوق العمل العالمي متمتعا بالخبرات الدولية التى أكتسبها عن طريق المشاركات والمنافسات مع خبرات اجنبية عالمية

فريق رحالة هو فريق سباق سيارات مصري يحظى بسجل حافل على مستوى السباقات المحلية والدولية. كان فريق رحالة الفريق المصري الأول الذي يصنف لدي الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ويسجل مكانة مرموقة في بطولة العالم World Cross Country Rally عام 2010 و 2011 و 2012.

 وفاز فريق رحالة بالمركز الثاني في فئة السيارات ثنائية الدفع في كأس العالم 2011، والوحيد الذي يشارك في اشهر واصعب سباق دولي Dakar Rally عام 2013 وحقق المركز الخامس في فئة السيارات ثنائية الدفع في Spanish Baja 2011.

وعلى المستوى المحلي، فاز الفريق ببطولة الجمهورية للراليات في مصر عدة مرات من 2009 إلى 2016، وشارك فريق رحالة في كل نسخ رالي الفاراعنة منذ 2009، وفاز بسباق الجونة اربعة أعوام على التوالي في 2014، و2015، و2016 و 2017. ويشمل الفريق الذي يضم 24 عضوًا مجموعة من الخبراء الفنيين وخبراء اللوجستيات والإعلام.

 ويلعب الفريق دورًا أساسيًا في نشر ثقافة السلامة على الطريق من خلال رفع الوعي بين الشباب. يستخدم فريق رحالة سيارة مصرية الصنع منذ عام 2014 حيث يعمل دائمًا على تطوير هذه السيارة لتصل دائمًا إلى مستوى أداء فائق. عمل اعضاء فريق رحالة كمحكمين دوليين في مسابقة فورمولا الطلاب بانجلتري عام 2012 و 2013 وهذه المشاركة الفريدة من نوعها مكنت اعضاء فريق رحالة من معرفة كواليس سباقات فورمولا الطلاب وكيفية تنظيمها. 

وسيتم تنظيم مسابقة فورمولا الطلاب مصر تحت اشراف ومراقبة نادي السيارات المصري. فإن الأهداف الرئيسية من تنظيم مسابقة فورمولا الطلاب فى مصر هي رفع كفاءة طلاب هندسة ميكانيكا المصريين في تصميم وتصنيع سيارات فورمولا الطلاب، الارتقاء بالمستوى الرياضي والفني لكفاءة قيادة سائقي السيارات الرياضية والسباقات الموتورية لمساعدة فريقهم إعلامياً ومادياً، نشر ثقافة القيادة الآمنة وأمان الطرق (خاصة مع إرتفاع نسبة حوادث الطرق فى مصر فى السنوات الأخيرة)، تجهيز وتدريب فرق الجامعات المصرية على منافسة أكفء وأقوى في مسابقات فورمولا الطلاب في انجلترا وألمانيا ومسابقات دول أخرى في أوروبا، تعليم وتحفيز طلاب الجامعات على تطبيق الأفكار النظرية في الواقع والعمل كجزء من فريق والتعاون مع أقسام وكليات أخرى بجامعاتهم، وأخيرا أنشطة ترفيهية للشباب المشترك فى مسابقات فورمولا الطلاب والمتفرجين والمشجعين وعائلاتهم.

خلال مؤتمر موسع بحضور العديد من الوزراء السبت المقبل.. انطلاق فعاليات مسابقة فورمولا الطلاب
خلال مؤتمر موسع بحضور العديد من الوزراء السبت المقبل.. انطلاق فعاليات مسابقة فورمولا الطلاب
خلال مؤتمر موسع بحضور العديد من الوزراء السبت المقبل.. انطلاق فعاليات مسابقة فورمولا الطلاب

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر