رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا 1 – جائزة النمسا الكبرى (حلبة ريد بوول).. فيرستابن يحلق من جديد بأجنحة "ريد بوول"

الإثنين 05/يوليو/2021 - 09:08 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشرف كــاره
عاد فيرستابن ليفرض سيطرته على مجريات سباق النمسا الأخير شأن عطلة نهاية الأسبوع الماضي ضمن جائزة ستيريا الكبرى (حلبة ريد بوول) بالنمسا، ليظفر بفوزٍ جديد كان الثالث له على التوالي والخامس له هذا الموسم.

وتقدّم الهولندي على فالتيري بوتاس الذي حقّق المركز الثاني ضمن أفضل نتيجة له هذا الموسم، بينما أكمل لاندو نوريس ترتيب مراكز منصّة التتويج وسط فرحة عارمة من فريقه مكلارين.

سباق الأحد:

قد يكون أهم ما ميز سباق النمسا بعطلة الأسبوع الأخيرة هى كمية العقوبات التى فرضت على السائقين بتحميلهم عقوبات خمسة ثوان .... فبعد أن بقي الترتيب على حاله عند الانطلاقة بالنسبة لسائقي الصدارة، فسرعان ما شرع فيرستابن في التحليق وحيدًا في الأمام.

لكنّ الحركة سرعان ما توقّفت عبر دخول سيارة الأمان نتيجة انكسار نظام التعليق الأمامي لسيارة إستيبان أوكون إثر حادثة تسابق باللفة الأولى.

عاد بيريز بعد خروج سيارة الأمان ليضغط بقوّة فى محاولة لتجاوز نوريس، وبعد فشل محاولتَيه السابقتَين عند المنعطفين الأوّل والثالث، جازف المكسيكي بالتجاوز على الخطّ الخارجيّ وقال عبر اللاسلكي: "لقد دفعني خارج الحلبة"، حيث عبر على الحصى وتراجع إلى المركز الـ 11 حينها ما قلب سباقه رأسًا على عقب.

في الأثناء بقي نوريس صامدًا أمام هاميلتون وبوتاس – بعد أن تبادل الأخيران مركزيهما مرّتين – بالتوازي مع تسجيل فيرستابن لسلسلة من أسرع لفّات السباق ليبتعد على إثرها في الأمام.

وحقّق المراقبون في حادثة نوريس وبيريز ليُعلنوا في اللفّة الـ 20 توجيههم لعقوبة5  ثوانٍ لسائق مكلارين الذي لم يتّفق معها قائلًا أنّه لم يكن على بيريز حشر نفسه هناك.

وتزامنت العقوبة مع نجاح هاميلتون أخيرًا في تجاوزه، ليجد البريطاني نفسه على بُعد 9.4 ثانية عن فيرستابن أمامه مع بقاء 51 لفّة.

وكانت قيادة نوريس مثيرة للإعجاب لدرجة أنّ هاميلتون أشاد به عبر اللاسلكي بالقول: "لاندو سائقٌ رائع".

ودخل نوريس وبوتاس معًا في نهاية اللفّة الـ 30 لإجراء توقّفيهما وطبّق البريطاني الشاب عقوبته ما أدّى إلى تراجعه خلف سائق مرسيدس نحو المركز الرابع.

واستدعت مرسيدس سائقها هاميلتون في نهاية اللفّة التالية، وكان الفارق بينه وبين فيرشتابن 13.7 ثانية في تلك المرحلة.

وتكرّر مشهد حادثة بيريز ونوريس لكن هذه المرّة بين بيريز ولوكلير بتواجد الأخير على الخطّ الخارجي واضطرّ للخروج عن المسار هو الآخر وهو ما دفع إدارة السباق للتحقيق في الواقعة، وتلقّى بيريز بالفعل عقوبة 5 ثوانٍ ، ولكن مع تكرار المشهد لمرة ثانية مع 5 ثوان أخرى .. أصبح على بيريز إجمالى عقوبة 10 ثوانى تم خصمها من نتيجته آخر السباق.

وبدا أنّ الأوراق خُلطت مجدّدًا، حيث أعلمت مرسيدس بوتاس بأنّ هناك ضررًا على سيارة هاميلتون، وبدا أنّه لم يُسمح له بتجاوزه، في حين طلبت مكلارين من نوريس الضغط كونه على مقربة منهما.

ويبدو أنّ مرسيدس أحسّت بالخطر، لذا أعلمت بوتاس بأنّ لديه حريّة التنافس مع هاميلتون وسرعان ما عاد الفنلندي للاقتراب من زميله والضغط عليه وتجاوزه مع بقاء 20 لفّة على النهاية، بينما كان نوريس يتربّص بمواطنه في تلك اللحظات.

وبالفعل نجح سائق مكلارين في انتزاع المركز الثالث منه في اللفّة الـ 53، وهو ما دفع مرسيدس لاستدعاء هاميلتون مجدّدًا ومنحه مجموعة إطارات "هارد" جديدة.

وضمن سعيه لتحقيق العلامة الكاملة فقد أجرى فيرستابن توقّفًا إضافيًا مع بقاء 11 لفّة على النهاية للسعي وراء نقطة أسرع لفّة بالرغم من أنّها كانت في جعبته في جميع الأحوال.

وعرفت اللفّة الأخيرة حادثة قويّة جمعت بين كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل بعد احتكاك الإطار الأماميّ الأيمن للأوّل بالإطار الخلفيّ الأيسر للثاني عند المنعطف الخامس.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر