رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة الثامنة - حلبة ريد بوول (النمسا).. سوبر "ماكس" يحلق من جديد فائزاً أمام هاميلتون

الأحد 27/يونيو/2021 - 06:47 م
صدى العرب
طباعة
كتب – أشرف كــاره
شهدت الجولة الثامنة لبطولة العالم للفورمولا 1 التى قامت بإستضافتها حلبة ريد بوول النمساوية منافسة شرسة بين فريقى ريد بوول ومرسيدس بدءاً من التجارب الحرة.. تمكن بنهايتها فيرستابن من تأكيد أحقيته بالفوز بالجولة وتعزيز صدارته لبطولة العالم للسائقين (مؤقتاً) على حساب هاميلتون (مرسيدس)، وبالوقت نفسه الذى أكد فيه زميله بفريق ريد بول (سيرجو بيريز) قدرته التنافسية المؤازرة لفيرستابن والذى حاول قصارى جهده للضغط على زميل هاميلتون بمرسيدس (بوتاس)، الأمر الذى أهلهما لتعزيز صدارة الفريق لصدارة بطولة الصانعين المؤقتة ، فيما شهد السباق النمساوى أداءاً متميزاً لفريق فيرارى مع متسابقيه لوكلير وساينز على التوالى بعد ما شهده الفريق من إخفاقات بالسباق الفرنسى السابق.

 

التجارب الحرة والتأهيلات:

بالتجارب الحرة الأولى ليوم الجمعة  قام بتصدرها سائق ريد بوول (ماكس فيرستابن) متبوعاً بسائق (ألفا تاورى) بيير جازلى ثم سائق فريق مرسيدس (هاميلتون).

وبالتجارب الحرة الثانية ليوم الجمعة عاود فيرستابن تصدره لهذه التجارب ، ليتبعه سائقى فريق ماكلارين (دانيال ريكاردو) ثم سائق (آلبين) إستبان أوكون ثالثاً على التوالى ...

أما بالتجارب الحرة الثالثة لصباح السبت تقدم تصدرها هاميلتون (مرسيدس) متبوعاً بفيرستابن (ريد بوول) ثم فالتيرى بوتاس (مرسيدس) ... ليأتى من خلفهم سيرجيو بيريز (ريد بوول).

وخلال التجارب التأهيلية الرسمية والمحددة لمراكز الإنطلاق والتى إنتهت بالنهاية بتصدر فيرستابن لمركز الإطلاق الأول ، يليه بوتاس ثانياُ والذى تم تحميله عقوبة تراجع لثلاثة مراكز بسبب قيادته الخطرة (نسبياً) بخط منصات الفرق لينطلق من مركز الإنطلاق الخامس، وليأتى من خلفه هاميتون ثالثاً الذى إنطلق ثانياً بعد عقوبة زميله بمرسيدس ، أما نورس (ماكلارين) فقد حل رابعاً وإنطلق ثالثاً ، وبيريز خامساً لينطلق رابعاً...

 

سابق الأحد:

مع لفة السباق الأولى أكد فيرستابن تصدره للسباق ، وليبقى من خلفه هاميلتون بالمركز الثانى .. حتى نهاية السباق ، بالوقت نفسه إصطدم لوكلير (فيرارى) بسيارة جازلى (ألفا تاورى) مما تسبب بكسر الجانح الأمامى للأول ودخوله لمنصة الفريق لتغييره ليعود بالمركز الأخير ، فيما تعرض إطار جازلى الخلفى الأيسر للإنثقاب ثم تضرر تعليق سيارته الخلفى وإضطراره للإنسحاب من السباق.

على الجانب الآخر، ومن خلال سباق تقليدى دون أحداث غير عادية ... تمكن بوتاس (مرسيدس) من تعويض مركزين من الثلاثة التى تم إسترجاعه لهم مع بداية السباق ليصل إلى المركز الثالث خلف هاميلتون (ويتمكن من إنهاء سباقه بهذا المركز) خلف كل من فيرستابن وهاميلتون على التوالى ، فيما قدم لوكلير (فيرارى) سباقاً رائعاً ليتمكن فى النهاية من الوصول تدريجياً من المركز الأخير إلى المركز السابع بنهاية السباق ليحصل على لقب أفضل سائق بتصويت الجمهور– خلف زميله بفيرارى (ساينز) الذى حل سادساً – فيما أكد بيريز (ريد بوول) جدارته بالمركز الرابع ومن خلفه لاندو نوريس (ماكلارين) بالمركز الخامس.  


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر