رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الأورمان تسال ودار الافتاء المصرية تجيب هل يجوز شراء صك الاضحية بالتقسيط ؟ سقوط عنصر إجرامي يتاجر في الاسلحه الناريه والذخائر بالمنيا مصرع عاطل طعنا بقطعة زجاج علي يد آخر في كرداسة بهدف إنشاء أحد أكبر مراكز خدمات التحوّل الرقمي في المنطقة "Beyon Solutions" إحدى شركات صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين "ممتلكات" تستحوذ على شركة البرمجيات المصرية الرائدة "Link Development" تسريب امتحان مادة الرياضيات للصف الاول الاعدادي بالقليوبية توقيع الكشف على 1317 حالة خلال قافلة طبية بمركز ديرمواس بالمنيا تموين المنيا يضبط 80 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح و توريد 216 ألف طن منذ بدء الموسم محافظ المنيا يتفقد عدداً من لجان الشهادة الإعدادية في أول أيام الامتحانات مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" تتعاون مع شركة "إينرايد" لنشر أضخم حلول نقل البضائع بالطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط

فن وثقافة

إنطلاق الدورة الأولى لــ "مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية" 18 - 23 يونيو 2021

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 04:46 م
صدى العرب
طباعة
كتب حسين العوامي
حددت إدارة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية الفترة من 18 - 23 يونيوالمقبل موعدا لإطلاق الدورة الأولي للمهرجان برئاسة الفنان الكبير سمير صبرى، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد الأفلام المشاركة في البرنامج 45 فيلمًا تمثل أغلبها إنتاجات مشتركة بين الدول الفرانكفونية.
صرح محمد عاطف، مدير المهرجان 
" يتشرف مهرجان الإسكندرية للسينما الفرنكفونية باستقبال تونس ضيفًا للشرف خلال فعاليات الدورة الأولى، إذ نرى هذا التكريم خير بداية لانطلاق المهرجان؛ إذ أصبحت السينما التونسية واحدة من أكثر السينمات العربية نجاحًا في المحافل السينمائية الدولية، وتحقق قفزات عالمية هائلة وملهمة لجموع السينمائيين في شتى دول الجنوب وليس في المنطقة العربية فحسب، كما أنها تتبوأ مكانة متقدمة في مجال الإنتاج السينمائي المشترك".
وأضاف " لقد أشعلت الزيارة التاريخية للرئيس التونسي قيس سعيد حماسة المصريين جميعًا وإيمانهم بعمق العلاقات المصرية التونسية، وإذ يثمن مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية توجيهات د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية التي أعطت شارة البدء للاحتفال بعام الثقافة المصرية-التونسية من خلال إعداد أجندة فعاليات ثرية ومتنوعة. وتقوم إدارة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية 
بالتنسيق مع الجهات المعنية في مصر وتونس لخروج الاحتفالية بالشكل اللائق بالإرث الفني والسينمائي العريق لكلا البلدين الشقيقين".
وتابع عاطف " يسعى مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية ان يجذب الجمهور السكندري من خلال عرض أفلام المهرجان في عدد من دور العرض التجارية بمختلف مناطق الإسكندرية، فضلًا عن إقامة فعاليته داخل منصات الإشعاع الفني والثقافي بالمحافظة مثل مركز الحرية  للإبداع، والمركز الثقافي الفرنسي، كما تقوم إدارة المهرجان بجهد دؤوب لضم مزيد من الشركاء في محافظة الإسكندرية".
يُذكر أن مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، وتضم اللجنة اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الكاتب محمد سلماوي عدد من الوجوه الإعلامية والفنية والثقافة المرموقة على رأسهم الفنان  سمير صبري رئيس المهرجان، والدكتورة إيمان نجم وكيل وزارة الثقافة المصرية، و سناء منصور وسلمى الشماع.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر