رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"فيرستابن" يخسر سباقه بسبب إستراتيجية مرسيدس

الإثنين 29/مارس/2021 - 03:36 م
صدى العرب
طباعة
تقرير – أشرف كــاره
بالرغم من تفوق ماكس فيرستابن (ريد بوول) بالتجارب الحرة والتأهيلية على منافسه الأول وهما سائقى فريق مرسيدس وعلى رأسهم "هاميلتون" ، إلا أن إستراتيجية التوقفات ونوعيات الإطارات المستخدمة من قبل فريق مرسيدس قد ساهم بقوة فى تقدم هاميلتون على فيرستابن ، فيما حل سائق مرسيدس الثانى (بوتاس) بالمركز الثالث بالسباق الإفتتاحى لموسم 2021 ... وهو ما مثل إعلاناً قوياً أن المنافسة على تصدر البطولة هذا العام  سوف تحتدم بين فريقى مرسيدس وريد بوول .

التجارب الحرة والتأهيلات:

          مع مجموعة طفيفة من التعديلات بالقوانين للموسم الحالى 2021 مقارنة بالموسم السابق .. وعلى رأسها خفض زمن التجارب الحرة من 90 دقيقة إلى 60 دقيقة ، وتخفيض ميزانيات الفريق إلى 145 ملين دولار بحد أقصى (بخلاف رواتب السائقين والمديرين) ، فقد تمكن فريق ريد بوول من تحسين إعتمادية سيارته بمقابل تفوق سيارات فريق مرسيدس على مدار المواسم السابقة ، فيما تحسنت تأدية فريق فيرارى بعد مجموعة التطويرات التى تمت على وحدة الطاقة بالسيارة .... الأمر نفسه الذى برز فى التطور الحادث على أداء فريق ألفا تاورى مع محركات هوندا ، وكذا فريق ألفا روميو مع محركات فيرارى، فيما تراجع نسبياً مستوى فريق رايسينج بوينت (الذى تحول إسمه إلى آستون مارتن).

قدم ماكس فيرستابن مع فريقه (ريد بوول) سيطرة تامة على فترات التجارب الحرة والتأهيلية أمام منافسيه من فريق مرسيدس مع هاميلتون وفيرستابن ، فيما ظهر أداء ماكلارين وفيرارى منافساً من خلف كل من فريق ريد بوول ومرسيدس.

ومع التأهيلات النهائية تصدر فيرستابن لشبكة إنطلاق سباق الأحد فيما تلاه هاميلتون ثانياً ، وبوتاس ثالثاً ، وليأتى من خلفهم بمركز الإنطلاق الرابع شارل لوكلير (فيرارى) ، تبعه بيير جازلى (ألفا تاورى) بمركز الإنطلاق الخامس ثم عضوى فريق (ماكلارين) مع كل من ريكاردو ثم نوريس بالمركزين السادس والسابع على التوالى ، ليأتى كارلوس ساينز (فيرارى) بمركز الإنطلاق الثامن ، وفيرناندو ألونسو (آلبين) بالمركز التاسع ... فيما وقف لانس سترول (آستون مارتن) بمركز الإنطلاق العاشر... ولينطلق سبستيان فيتيل (آستون مارتن) الذى إنتقل من فيرارى من المركز الأخير بعد عد إخفاقات بين تعطل بالتجارب بسبب الأعلام الصفراء أو بسبب عدم إحترامه لها بتأخيره عدة مراكز.

سباق الأحد:

شهد سباق الأحد منافسة حادة بين فيرستابن (ريد بوول) الطامح فى التفوق هذا الموسم أمام حامل اللقب السباعى (هاميلتون) سائق مرسيدس ومن خلفه زميله بوتاس ، فمع اللفة الأولى للسباق شهد تعطل مفاجىء لمحرك سيرجيو بيريز (ريد بوول) مما أضطر منظمى السباق لإعادة إطلاق السباق ، فيما إصطدم الروكى الجديد بالبطولة (ناكيتا مازيبن) سائق فريق "هاس" بالحائط الجانبى مما إضطره للإنسحاب ودخول سيارة الأمان – آستون مارتن – التى ستشارك سيارة أمان مرسيدس هذا الموسم فى مهمتها ... ليستأنف السباق لفاته مع بقاء حالة الشد والجذب بين سائقى المقدمة.

ومع إنطلاقة بيريز من خط الحظائر ببداية السباق ليكون آخر المنطلقين (المركز العشرون) ... إستطاع بحرفيته القيادية الشهيرة من إنهاء السباق بالمركز الخامس ، فيما تراجع لوكلير بنهاية السباق من مركز الإنطلاق الرابع إلى المركز السادس بسبب تنافسية ماكلارين وبخاصة مع (نوريس) الذى أنهى سباقه رابعاً فى الترتيب خلف ثلاثى المقدمة.

من ناحية أخرى حافظ فيرستابن بأغلب السباق على تصدر لفاته ، إلا أن إستراتيجية الثعلب الألمانى (توتو وولف) رئيس فريق مرسيدس قد مكنت (هاميلتون) من التقدم على فيرستابن مع إستراتيجية التوقفات ونوعيات الإطارات المستخدمة ، وهو ما ساعده فى إنهاء السباق بالنهاية متصدراً .. ومتبوعاً بفيرستابن بالمركز الثانى فيما أنهى بوتاس (مرسيدس) سباقه ثالثاً وهو نفس المركز الذى إنطلق معه ببداية السباق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر