رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

عربي وعالمي

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقدم خدمات طبية في اليمن

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 12:36 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح

واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية. وراجع العيادات خلال المدة من 10 حتى 16 سبتمبر 2020م في قسم الطوارئ 12 مستفيدا، وعيادة الباطنية 201 شخص، وقسم التوعية والتثقيف 160 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 6 مرضى. كما صرفت الأدوية لـ 218 فردا، وراجع قسم الخدمات التمريضية 97 مريضًا، وقسم الإحالة الطبية 5 مستفيدين، فيما نفذت 7 أنشطة للتخلص من النفايات.

كما واصل مركز نجد الصحي بمحافظة سقطرى تقديم خدماته الطبية للمستفيدين بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA). حيث قدما الخدمات المنقذة للحياة للحوامل والأمهات وأطفالهن ورعاية الأمومة والطفولة. وقدمت النساء المستفيدات خالص شكرهن وتقديرهن لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي أسهم بشكل حيوي وفاعل في متابعة أحوالهن الصحية عبر إشراف دقيق وكوادر مؤهلة وبرامج طبية مميزة ساعدت في تسهيل عمليات ولادتهن وتزويدهن بجميع مايحتجنه من أدوية ومستلزمات صحية.

وفي اطار متوازي، واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية. وراجع العيادات في الفترة من 10 حتى 16 سبتمبر 2020م، في قسم الرعايا التكاملية 1,913 مستفيدا، وعيادة الصحة الإنجابية 339 شخصا، وعيادة التغذية العلاجية 51 شخصا، وعيادة الجراحة والتضميد 277 فردا، وعيادة الولادة 31 حالة، وقسم الإحالة الطبية 3 مستفيدين، وقسم التوعية والتثقيف 515 شخصا، وقسم المصابين بالأوبئة 537 فردًا. كما أجرى الفحص المخبري لـ 1,039 فردًا، وصرفت الأدوية لـ 3,234 مريضًا، وقسم نقل الدم 24 فردًا، وراجع قسم الرعاية الصحية 1,062 شخصا.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمديريات ميدي وعبس وحيران وحرض في محافظة حجة اليمنية.

وجرى خلال الفترة من 10 حتى 16 سبتمبر 2020م، ضخ 456,000 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، وضخ 304,000 لتر من المياه الصحية للخزانات، استفاد منها 6,320 فردا.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

وأطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين عددا من المشاريع الإنسانية في قطاعات الحماية للمرأة والطفل والمياه والإصحاح البيئي والتعليم في صوماليلاند، بقيمة إجمالية تبلغ مليونين و200 ألف دولار أمريكي، يستفيد منها 100 ألف فرد.

وأشاد معالي وزير التخطيط والتنمية الوطنية حسن محمد علي بدور المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في تنفيذ الكثير من البرامج والمشاريع الإغاثية والتنموية في صوماليلاند والوقوف مع أشقائهم في العالم الإسلامي عموما والشعب الصومالي خاصة. من جهته، أوضح مساعد مدير فرع المركز في أفريقيا يوسف بخيت الرحمة أن إطلاق هذه المشاريع يأتي استمرارا لما يقدمه المركز من جهود إغاثية وتنموية في صوماليلاند من خلال دعم عدد من القطاعات الصحية والتعليمية والمياه والإصحاح البيئي والحماية للمرأة والطفل والتوعية الصحية في مواجهة خطر جائحة كورونا المستجد(كوفيد - 19).

وفي اطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر اللبنانية الأكثر احتياجا في عدد من المحافظات اللبنانية. وجرى توزيع 16 طنًا و967 كيلوغراما من السلال الغذائية، استفاد منها 2,122 عائلة.

ويأتي ذلك في إطار مشروع تأمين وتوزيع السلال الغذائية في جمهورية لبنان لعام 1442ه‍.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر