رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوادث وقضايا

بلاغ للنائب العام ضد الناشطة الكويتية ريم الشمري التي تطاولت علي المصريين والدولة المصرية

الأحد 31/مايو/2020 - 12:54 ص
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
تقدم د. سمير صبري المحامي، ببلاغ للنائب العام ضد الناشطة الكويتية ريم الشمري التي تطاولت علي المصريين وقال صبري : نلتمس اصدار امر سعادتكم باتخاذ الاجراءات القانونية للتحقيق في البلاغ التالي :

المبلغ ضدها كويتية الجنسية قامت من خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي انستجرام وسناب شات وعلي فترات متلاحقة بصناعة وعرض محتوي يتضمن الاساءة الي المصريين المقيمين بدولة الكويت والتعدي عليهم بالسب والقذف والتحقير من شانهم وازدراءهم بان وصفتهم بالخدامين والماجوريين لخدمة الشعب الكويتي ووصفهم بانهم اوسخ جالية موجودة علي ارض الكويت والتحريض عليهم واتسام خطابها بالعنصرية.

كذلك أهانت الحكومة والشعب المصري وقامت المبلغ ضدها في وقت سابق ببث احدي الفيديوهات المصورة عبر حسابها الشخصي انستجرام وسناب شات فقالت: «المصري الحقير اللي قعد يتكلم ان حاله حال المواطن الكويتي يامصرين يا وافدين انتم مجرد ناس ماجورة لخدمتنا فقط لاغير تخدمونا وتتدلفون .. شنو في.. انسو.. احنا مانبي الجالية المصرية عندنا لان اوسخ جالية الجالية المصرية ما نقول كلهم ولكن ٩٠ بالمائة منهم وسخيين ثم اردفت احنا راح نعلمكم وتشوفون وها الجالية لازم تطلع برة الكويت وهتشوف الشعب الكويتي قدها ولا لا ثم عاودت المبلغ ضدها من خلال بثها واذاعتها لفيديو اخر بتواصل اهانتها الي المصريين الوافدين (احمد ربك دولتك ماعبرتك انتو شيء عفن انتم جرثومات وفيروس ».

ولم تكتفي المبلغ ضدها بتوجيه اهانتها للمقيمين الوافدين من المصرين فقامت باهانة الحكومة المصرية واتهمت السلطات المصرية بقيامها بابتزاز دولة الكويت من خلال متاجرتها بحقوق الوافدين المقيمين بدولة الكويت الذين تعرضوا للاعتداء من قبل بعض المواطنين الكويتين فقالت (انتو لو فيكم خير وفعلا المواطن خط احمر كنتو خليتم رعاياكم ولا رعايكم اللي في المالديف غير.. شيء واجب علي الحكومة المصرية اما رعايا الكويت هادول ويع ويع عشان المستوي ).

ثم قامت بتوجيه اهانتها للاعلام المصري ووصفته بالاعلام المطبل الذي يمسك طبله ومزمار ويمشي ورا  الراقصات انت تشتري بالفلوس انت ماتكلم عن الكويت يا مطبل يا واطي يا منشري انت وغيرك وقد انتشرت تلك الفيديوهات علي نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال شبكة المعلومات الدولية مما اثار حالة من السخط والغضب العارم بين عموم الشعب المصري.

ذلك ان تلك الهجمات والحملات المسمومة ضد مصر وشعبها وقيادته السياسية يقف خلفها اصابع قذرة وخفية تهدف الي اهانة الشعب المصري واحتقاره والتحريض عليه وزرع بذور الفتنة والكراهية بين الاشقاء العرب والشعبين المصري والكويتي الذي تربطهما علاقات قوية ونكران لما قامت به مصر من خلال جيشها وشعبها في الحفاظ علي الامن القومي العربي عامة وتحرير الاراضي الكويتية من الاحتلال العراقي ابان حرب الخليج الاولي وارتواء الاراضي الكويتية بدماء جنودنا من الجيش المصري دفاعا عن عرضهم وكرامتهم وارضهم بالاضافة الي استضافة الشعب المصري للشعب الكويتي عندما فروا هاربين من نيران الجيش العراقي فلم يجدوا ارضا تقلهم ولا سماء تظلهم ولا ايدي تطعمهم وجدران تسترهم الا مصر التي لولاها لظلوا حتي هذه اللحظة هائمين علي وجوهم مشردين في شتي بقاع الارض.

ولكن رغم كل تلك الحملات الممنهجة في اهانة الشعب المصري والقيادة المصرية من بعض المواطنين الكويتين يتضح ان موقف الحكومة الكويتية غير مفهوم وغير مبرر في صمتها علي كل هذه الاساءات دون تفعيل القانون وردع المخطيء درءا للفتنة التي تنذر بكارثة محققة .

واما ذلك يتمسك المبلغ من سعادتكم اتخاذ الاجراءات القانوينة ضد المذكورة وحيث ان ماقامت به يشكل العديد من الجرائم اولها : تتمثل في اهانة وازدراء الشعب المصري وثانيها : التعدي علي شعب مصر بالسب والقذف وثالثها : التحريض علي المصريين الوافدين بدولة الكويت ورابعها : اهانة السلطات المصرية وخامسها : نشر الاخبار الكاذبة بهدف تكدير الامن العام وهي جرائم يتحتم معها معاقبة المبلغ ضده.

ووفقا لاحكام القوانين المصرية والكويتية نلتمس من فخامتكم بعد مشاهدة الاسطوانة المدمجة المرفقة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة عن طريق تكليف مكتب التعاون الدولي باستخدام الإنابة القضائية في مخاطبة النائب العام الكويتي للقبض علي المبلغ ضدها والتحقييق معها في الاتهامات المنسوبة اليها والتنسيق مع النيابة العامة الكويتية في متابعة سير التحقيقات واحالة المبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة وفق احكام القوانين الكويتية مع ادراج اسم المبلغ ضدها علي قوائم ترقب الوصول عبر الموانيء والمنافذ المصرية وقدم صبري اسطوانة مدمجة مؤيدة لبلاغه.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر