رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

حوادث وقضايا

بلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد الإعلامي متولي سعيد لقوله "أن الصعايدة نسوان"

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 07:15 م
د. سمير صبري المحامي
د. سمير صبري المحامي
طباعة
صدى العرب
تقدم د. سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام ونيابة امن الدولة العليا ضد الاعلامي متولي سعيد لقوله ان الصعايدة نسوان وأضاف صبري : بأسلوب حقير بذئ متدني وبألفاظ جارحة وأوصاف مبتذلة يخرج المبلغ ضده علي شاشة قناة الحدث الفضائية ليتطاول علي رجال ونساء صعيد مصر الشرفاء وينعتهم بأقذر الصفات والتي يعف اللسان عن ذكرها ويكتفي المبلغ بتقديم أسطوانة مدمجة لما تلفظ به في حق رجال ونساء صعيد مصر ووصفهم بقوله ( بانهم نسوان مش رجالة ).

 وتمادي مرددا بما هو احقر من ذلك  ونسي هذا الكائن ان الصعايدة الذين تطاول عليهم وإهانهم هم بناة مصر.. بنوا الآثار وتركوها لنا، ونجنى نحن ثمارها وخيرها حتى الآن، وبل ونعيش من استثمارها وسوف تبقى لأولادنا وأحفادنا إلى أن يرث الله الأرض وما عليها وما زالت الأصول والتقاليد المصرية العريقة تسكن الصعيد حتى الآن.

 ويكفى أن «الصعايدة» حافظوا على خيرة أولادنا من رجال القوات المسلحة والشرطة خلال أحداث  25 يناير وما تلاها من أحداث مؤسفة وخلال ثورة التصحيح فى 30 يونيه وحتى الآن وفلسفة الصعايدة فى حماية حماة الوطن هى أن هؤلاء الضباط ورجال الأمن تركوا مدنهم وقراهم وحضروا لحمايتنا، فحق علينا حمايتهم، هؤلاء هم الصعايدة بأخلاقهم وتقاليدهم وعطائهم لأبناء المحروسة على مدار الزمان.

أن الصعايده اساس مصر  ويتميزوا  بالرجوله والدفاع عن ارض وعرض مصر  عن ارضنا وأن الصعيد هى خير مصر التى يوجد بها ثلث اثار العالم كل ابناء الصعيد  يحبون بلادهم ويفتخرون بها لأنهم يرونها اجمل البلاد الصعايدة هم أشرف ما في الوطن.
 
وطل علينا الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ليؤكد على أن "الصعايده دول أرجل ناس، ويمكن الإعتماد عليهم في كافة حاجة، ويقفون بجانبك فى الشدة، وكنت بشوف صعايده تجي من بلادها تشتغل مش بتاكل، وبعد كام سنة بيكون ليهم كيان رقي ووطنية خالصة.

كما حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي التأكيد على أن يوجه شكر خاص لأهالي الصعيد، مشيرا إلى وقوفهم إلى جانب الدولة فى جهود تطوير أحد الطرق بما يعبر عما يتمتعون به من رقي ووطنية خالصة.

ومن الثابت ان كل ما قاله المبلغ ضده يعد إساءة وإهانة صريحة ومتعمدة لأبناء الصعيد  وقذف متعمد معاقب عليه بالمادة 302 من قانون العقوبات وأن تلك التصريحات تحمل خروجا على الدستور المصري، حيث تنص الماده 40 من الدستور على أن “المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون في الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصل أواللغة أو الدين أو العقيدة كما أنها تعد خرق للمواثيق الدولية التي وقعت عليها مصر، والتي تنص على احترام الجنس البشرى وأن كافة أفراد المجتمع سواسية ومتساوون فى الحقوق والواجبات وأنه لا تفريق بين أي منهم على أساس الجنس أو اللون أو الدين أو المعتقد أو الطائفه أو العرق.

وأن ما اقترفه المبلغ ضده يعتبر مخالفة لكل من الدستور المصري والمعاهدات والمواثيق الدولية بخلاف ما يؤدي الي الي احداث الفتنة والوقيعة بين ابناء الوطن الواحد مما يحق معه للمبلغ ان يلتمس من سعادتكم وبعد سماع ومشاهدة الأسطوانة المدمجة المرفقة إصدار الأمر بالتحقيق في الجرم الذي اقترفه المبلغ ضده وحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة وقدم صبري المستندات المؤيدة لبلاغه.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر