رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

إحياء ذكري المؤلف الموسيقي علي عثمان ببشتاك

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 04:44 م
صدى العرب
طباعة
كتب حسين العوامي
يقيم بيت الغناء العربي" بقصر الأمير بشتاك" بشارع المعز، في السابعة والنصف مساء الخميس 20 فبراير أمسية جديدة من أمسيات "صالون مقامات" ، الذى يقيمه قطاع صندوق التنمية الثقافية شهرياً بالاشتراك مع البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية ، حيث يحيي الصالون هذا الشهر ذكرى المؤلف الموسيقي السوداني أ.د/ علي عثمان.

 ولد "عثمان" بالسودان وبدأ منذ الصغر بعزف الدرامز والجيتار، قدم إلى القاهرة عام 1979 لدراسة الموسيقي وألتحق بالكونسرفتوار، وتتلمذ علي يد كبار الأساتذة، حيث  إقترحت عليه أ.د/ سمحة الخولي التخصص في آلة الكونتراباص، أتجه بعدها للتأليف الموسيقي حتي وصل لدرجة أستاذ التأليف والقيادة بالكونسرفتوار، كان له الفضل في تأسيس أوركسترا "النور والأمل" الذي قاده بنفسه لسنوات، قدم العديد من المؤلفات الموسيقية الآلية والغنائية كمؤلف ومايسترو لأشهر المؤلفات العالمية، وتم نشر مؤلفاته وأعماله الموسيقية بالولايات المتحدة الأمريكية.

يصاحب الصالون فقرة موسيقية يقدمها مجموعة من العازفين من مصر والسودان، ويتستضف أ.د. تحية شمس الدين رئيس قسم الغناء بالمعهد العالي للكونسرفتوار، د. حنان أبو المجد عميد المعهد و د. كمال يوسف المؤلف الموسيقي.

صالون مقامات فكرة الفنان الراحل محسن فاروق، تقديم وإعداد الإذاعية د. إيناس جلال الدين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر