محافظات
محافظ أسوان: خروج 204 طالب بعد تماثلهم للشفاء
استكمالا لسلسلة الإجراءات السريعة التى إتخذها اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان لمواجهة تداعيات واقعة حدوث اشتباه تسمم لطلاب مدرسة رفقه محمد الابتدائية بنصر النوبة أطمأن المحافظ أثناء جولته التفقدية على الحالة الصحية للطلاب المصابين بمستشفيات كوم امبو وحميات نصر النوبة حيث تماثل جميع من تم تحويلهم للشفاء بعد تلقيهم الإسعافات السريعة وخرجوا بالفعل لمنازلهم بإجمالي 204 طالب منهم 155 طالب بحميات نصر النوبة و49 طالب بمستشفى كوم امبو ، فى حين لم يتبقى سوى 6 حالات تحت الملاحظة الطبيه بحميات نصر النوبة .
كما أعطى اللواء مجدى حجازى توجيهاته للدكتور ايهاب حنفى مدير عام الصحة والذى رافق المحافظ أثناء تفقده للمستشفيتين بسرعة تحريز جميع كميات الأغذية المخزنة فى مخازن المورد لحين ظهور نتائج تحليل العينات ، لافتا إلى أن الفرق الطبية التابعة لمديرية الصحة بأسوان قامت بأخذ عينات من مكونات وجبات التغذية المدرسية الموجودة داخل المدرسة بجانب أخذ عينات من الأغذية الموجودة فى مخازن المورد ، وكشف مجدى حجازى عن أنه تم ايضا أخذ عينات من صنابير ومبردات مياه الشرب بالمدرسة ، بالإضافة إلى أخذ عينات من عدد 2 منزل مجاور المدرسة حيث سيتم إرسال نصف هذه العينات سواء الماخوذة من الأغذية أو مياه الشرب لتحليلها بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة بالقاهرة ، كما سيتم تحليل النصف الثانى من العينات فى معامل وزارة الصحة بأسوان وذلك لضمان حيادية النتائج و التى سيتم الإعلان عنها بمعرفة الوزارة .










