رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

إدراج شنايدر إلكتريك في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين للعام الثالث على التوالي

الأربعاء 29/يناير/2020 - 08:56 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
بناءً على استطلاع للإفصاح الذاتي، يدرج المؤشر 325 شركة أعلنت عن التزامها بالمساواة والنهوض بوضع المرأة في مكان العمل
• الأداء المتميز لشنايدر إلكتريك يبرز دورها الريادي والتزامها بالمساواة بين الجنسين وضمان تكافؤ الفرص بين موظفيها في كافة المناصب.
القاهره، 29 يناير 2020 - أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، عن إدراجها للعام الثالث على التوالي في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين، والذي يمكن لكافة الشركات من مختلف القطاعات والتي تزيد قيمتها السوقية عن مليار دولار أمريكي الإدراج به. وجاءت شنايدر إلكتريك ضمن 325 شركة عالمية مدرجة بالمؤشر، كما تعد واحدة من 16 شركة بالمؤشر تنتمي إلى القطاع الصناعي.  
 وقال جان باسكال تريكوار، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك: "يشرفنا أن يتم إدراج شركتنا بالمؤشر للعام الثالث على التوالي تقديراً لجهودنا الهادفة لتحقيق المساواة بين الجنسين".
 وأضاف: "نحن في شنايدر إلكتريك نولي أولوية قصوى للمرأة وللمساواة بين الجنسين في مكان العمل، كما أنه لمن دواعي فخرنا أن نقوم بنشر ثقافة شمولية تعمل على تمكين المرأة في المناصب القيادية وتحسين أوضاعها داخل المؤسسة، ولقد حددنا هدفًا يتمثل في أن يكون للمرأة تواجد بما لا يقل عن 30% في كل فريق قيادي بحلول عام 2020، كما إن تحقيق التوازن بين الجنسين يعد جزءًا لا يتجزأ من الطريقة التي ندير بها أعمالنا، ونحن بدورنا نعطي هذا الأمر الأولوية في أعمالنا".
 الإدراج جاء تقديراً من بلومبرج لشنايدر إلكتريك نظرا لالتزامها بالمساواة بين الجنسين والشفافية في الإبلاغ
يوفر مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين، والذي تم إنشاؤه في عام 2016، للمديرين والمستثمرين على السواء معلومات مقارنة حول أداء المساواة بين الجنسين في كبرى شركات العالم.
ويستند المؤشر على استطلاع للإفصاح الذاتي بشأن بيانات عام 2018، في تقديم مقياس فريد من نوعه لأداء المساواة بين الجنسين، بالإضافة إلى الشفافية في الإبلاغ والنهوض بالمرأة على مستوى العالم.
وتمكنت شنايدر إلكتريك من خلال إصدار بياناتها ذات الصلة، من التأكيد على التزامها بالمساواة بين الجنسين في عملياتها التي تنتشر في أكثر من 100 دولة حول العالم.
وقال بيتر ت. جراوير، رئيس مجلس إدارة بلومبرج: "أظهرت الـ 325 شركة المدرجة في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين لعام 2020 التزامها بالشفافية وأظهرت كذلك الريادة في الإبلاغ عن البيانات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين". وأضاف: "يعد إفصاح تلك الشركات عن إحصاءاتها وممارساتها خطوة أولى مهمة في سبيل دعم المساواة بين الجنسين على مستوى العالم".
أداء شنايدر إلكتريك القوي يستند إلى إنجازات ملموسة
 يتضمن المؤشر 75 سؤالاً في أحد المحاور الخمس التالية: ريادة المرأة وتنمية المواهب، والمساواة في الأجور والمساواة في الأجور بين الجنسين، والثقافة الشمولية، وسياسات مكافحة التحرش الجنسي، والعلامة التجارية الداعمة للمرأة، وتحصل كل شركة على عدد نقاط على أساس التميز في الإفصاح والإبلاغ عن البيانات.
وحصلت شنايدر إلكتريك على درجات مرتفعة في مجالات الثقافة الشمولية والعلامة التجارية الداعمة للمرأة، ويعكس هذا الأداء القوي مبادرات الشركة العديدة لدفع التغيير الإيجابي وتوفير فرص متساوية لكافة موظفيها، في كل مكان، وتحديداً في المجالات التالية:
• الريادة القوية في بناء ثقافة شمولية في مكان العمل والدعوة للمساواة بين الجنسين كبطل لحملة الأمم المتحدة HeForShe لدعم المرأة، والالتزام الكامل من قبل الرئيس التنفيذي لدى شنايدر إلكتريك والرؤساء القطريين لدى الشركة بمبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة.
• تمكين المرأة من خلال سياساتها وممارساتها العالمية، واعتبارًا من نهاية عام 2018، تم نشر السياسة العالمية للإجازات العائلية بشكلٍ كاملٍ في أكثر من 59 دولة، والتي تغطي 75% من موظفينا، ومن المستهدف الوصول إلى 100٪ بحلول عام 2020.
وقد تم تنفيذ إطار العمل العالمي للمساواة في الأجور في 50 دولة، حيث وصل إلى أكثر من 92٪ من إجمالي موظفينا، ومن المتوقع أن يصل إلى 95٪ بحلول عام 2020.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر