اخر الأخبار

محافظات

ديوان حَرب الفَرَاش للشاعر محمد عبدالله حمودة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الأحد 19/يناير/2020 - 06:58 م
صدى العرب
طباعة
ريهام يونس
يستعد الشاعر محمد عبدالله حمودة، لتقديم ديوانه الأحدث لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 بعنوان " حَرب الفَرَاش" بعدما صدر له (ديوان النبي دانيال 2015، وديوان كتاتونيا 2017، وديوان مزيكا 2019، ورواية ودارت الأيام 2018) ويعد هذا العمل هو ديوانه الرابع وعمله الخامس.

يقدم الديوان الروائي الكبير أشرف الخمايسي بعد قراءة مخطوطة الديوان الأولى وقال : (حينما قرأت حَرب الفَرَاش وجدتني لا أقرأ، وإنَّما أشعر، فأغادر منصَّة التَّحكيم المعقودة في عقلي، وأنا أطالع قصيدته لإبداء الرَّأي، إلى كراسي المُتلقِّين الرَّاغبين في إفساح المجال لأرواحهم، وقلوبهم، لتطير في فضاءات رحبة انكشفت لها، ولتتدفَّأ بنار ركوة أعدَّها شاعرٌ كريمٌ، ليقري أضيافه من لحم فؤاده هنيئًا مريئًا، ويسقيهم من نبع وجدانه دموعًا زلالًا، شرابًا مزاجه سلسبيلًا.

هذا شعوري تجاه ديوان مُحمَّد عبدالله حمودة، شعر كُتِب بالعاميَّة المصريَّة، فارتوى، ونبت، من الرُّوح المِصريّ عَبقريّ الشُّعور، وأزعم أنَّ مُستقبلاتي الشُّعوريَّة لا تكذبني، فأستطيع تقدير ثمين الشِّعر من غثه ) .

وقد سبق وقال العراب أحمد خالد توفيق عن ديوانه الأول النبي دانيا أنه شاعر جدير بالإحتفاء والتقدير، وتنبأ بةون محمد عبدالله حمودة شاعر يوؤسس لمدرسة شعرية جديدة.. 


يصدر الديوان عن دار لوغاريتم للنشر والتوزيع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 ويتواجد الديوان بثالة رقم 2 .. جناح A10 طوال فترة المعرض، المنعقد في الفترة 22 يناير إلى 4 فبراير.. بمركز مصر للمعارض.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تري أن إجراءات وزارة الصحة كفيلة لمواجهة فيروس كورونا؟

هل تري أن إجراءات وزارة الصحة كفيلة لمواجهة فيروس كورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر