محافظات
محافظ أسوان يوجه بسرعة رفع تراكمات مياه الصرف أسفل نفق منطقة السد العالي شرق
الثلاثاء 17/يناير/2017 - 06:31 م
طباعة
sada-elarab.com/20459
كلف محافظ أسوان مجد حجازي الجهات المعنية بسرعة رفع كافة تراكمات مياه الصرف الصحي المتسربة أسفل نفق السكة الحديد بمنطقة السد العالي شرق بمدينة أسوان، لتسهيل الحركة المرورية أمام المارة والمركبات وذلك كحل مؤقت.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها المحافظ اليوم الثلاثاء لمستعمرة السد العالي شرق للاطلاع على مشكلة تسرب المياه أسفل نفق السكة الحديد بالمنطقة وتجمعها بالطريق، حيث كلف المحافظ مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإعداد دراسة عاجلة تتضمن المقايسات المطلوبة والتكلفة التقديرية اللازمة لإنشاء محطة صغيرة بمضخة غاطسة كحل دائم لسحب المياه التي تتسرب دوريا إلى النفق بشكل تلقائي بهدف القضاء على المشكلة.
واستمع المحافظ خلال جولته لأسباب تسرب المياه بالمنطقة من المختصين والأهالي والذين أكدوا أنها تحدث موسميا خلال هذه الفترة من كل عام، وأشار إلى أنه سيقوم بالتواصل والتنسيق مع رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي اللواء سيد العشري وأيضاً رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب المهندس ممدوح رسلان لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ الحل الدائم في أسرع وقت.
كما استمع المحافظ لمطالب واحتياجات أهالي مستعمرة السد العالي، ووجه رئيس مدينة أسوان بتوفير الإنارة المطلوبة بالطريق الرئيسي للمستعمرة من خلال تركيب الخلايا الشمسية اللازمة، وكذلك إعداد مذكرة بمواعيد قطارات الركاب الداخلية السابقة والحالية وعرضها على المحافظ شخصياً لدراسة مطلب الأهالي المنطقة بمدى إمكانية إتاحة استخدام أكثر من قطار كوسيلة مناسبة لنقلهم من مدينة أسوان إلى المستعمرة والعكس بالتوازي مع حركة سيارات الأجرة.
وطالب المحافظ الوحدة المحلية بالمدينة بالتنسيق مع الطب البيطري لوضع خطة للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة التي يشكو منها اهالي المنطقة، كما طالب شركة المياه بالتعامل الفوري لإصلاح أي كسور بخطوط ومواسير مياه الشرب لتوفير المياه للمنازل بالشكل المطلوب.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها المحافظ اليوم الثلاثاء لمستعمرة السد العالي شرق للاطلاع على مشكلة تسرب المياه أسفل نفق السكة الحديد بالمنطقة وتجمعها بالطريق، حيث كلف المحافظ مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإعداد دراسة عاجلة تتضمن المقايسات المطلوبة والتكلفة التقديرية اللازمة لإنشاء محطة صغيرة بمضخة غاطسة كحل دائم لسحب المياه التي تتسرب دوريا إلى النفق بشكل تلقائي بهدف القضاء على المشكلة.
واستمع المحافظ خلال جولته لأسباب تسرب المياه بالمنطقة من المختصين والأهالي والذين أكدوا أنها تحدث موسميا خلال هذه الفترة من كل عام، وأشار إلى أنه سيقوم بالتواصل والتنسيق مع رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي اللواء سيد العشري وأيضاً رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب المهندس ممدوح رسلان لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ الحل الدائم في أسرع وقت.
كما استمع المحافظ لمطالب واحتياجات أهالي مستعمرة السد العالي، ووجه رئيس مدينة أسوان بتوفير الإنارة المطلوبة بالطريق الرئيسي للمستعمرة من خلال تركيب الخلايا الشمسية اللازمة، وكذلك إعداد مذكرة بمواعيد قطارات الركاب الداخلية السابقة والحالية وعرضها على المحافظ شخصياً لدراسة مطلب الأهالي المنطقة بمدى إمكانية إتاحة استخدام أكثر من قطار كوسيلة مناسبة لنقلهم من مدينة أسوان إلى المستعمرة والعكس بالتوازي مع حركة سيارات الأجرة.
وطالب المحافظ الوحدة المحلية بالمدينة بالتنسيق مع الطب البيطري لوضع خطة للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة التي يشكو منها اهالي المنطقة، كما طالب شركة المياه بالتعامل الفوري لإصلاح أي كسور بخطوط ومواسير مياه الشرب لتوفير المياه للمنازل بالشكل المطلوب.









