محافظات
محافظ البحر الأحمر يؤكد أهمية التعداد السكاني
الثلاثاء 17/يناير/2017 - 02:49 م
طباعة
sada-elarab.com/20425
أكد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، أهمية التعداد السكاني باعتباره قاعدة بيانات هامة يتم عليها بناء المستقبل، لافتا إلى أن قلة البيانات تؤدى إلى قرار خاطئ.
جاء ذلك خلال حضور المحافظ فاعليات الدورة التدريبية المنعقدة بالغردقة، لـ 179 من معاوني مفتشي التعداد السكاني، والخاصة بحصر التعداد في مدن البحر الأحمر.
وأشار المحافظ إلى أن الأرقام الحقيقية لا تحتمل أية اجتهادات ليتم على أساسها إقامة العديد من المشروعات والاستفادة من الثروات، مضيفا أنه تم توفير وسائل التنقل وتوفير سبل الحماية للمعاونين والمعاونات بجانب مراعاة تخصيص أماكن للمعاونات بمنطقتهم السكنية توفيرا وتيسيرا لهن.
وفي سياق متصل، شهد محافظ البحر الأحمر فاعليات ندوة القضاء على الفساد الإداري وكيفية الوقاية منه، بحضور موظفي ومندوبي المديريات الخدمية، حيث أشار المحافظ إلى ضرورة نشر الوعى بين موظفي جهاز الدولة لمنع السلوكيات المعيبة، منوها أن الفساد داخل المصلحة الحكومية يؤثر على مصلحة الدولة.
جاء ذلك خلال حضور المحافظ فاعليات الدورة التدريبية المنعقدة بالغردقة، لـ 179 من معاوني مفتشي التعداد السكاني، والخاصة بحصر التعداد في مدن البحر الأحمر.
وأشار المحافظ إلى أن الأرقام الحقيقية لا تحتمل أية اجتهادات ليتم على أساسها إقامة العديد من المشروعات والاستفادة من الثروات، مضيفا أنه تم توفير وسائل التنقل وتوفير سبل الحماية للمعاونين والمعاونات بجانب مراعاة تخصيص أماكن للمعاونات بمنطقتهم السكنية توفيرا وتيسيرا لهن.
وفي سياق متصل، شهد محافظ البحر الأحمر فاعليات ندوة القضاء على الفساد الإداري وكيفية الوقاية منه، بحضور موظفي ومندوبي المديريات الخدمية، حيث أشار المحافظ إلى ضرورة نشر الوعى بين موظفي جهاز الدولة لمنع السلوكيات المعيبة، منوها أن الفساد داخل المصلحة الحكومية يؤثر على مصلحة الدولة.









