رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

وزير النقل: ندرس تركيب بوابات إلكترونية لدخول وخروج الركاب بمحطات السكك الحديدية

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 05:16 م
صدى العرب
طباعة
محمودعبدالرحمن
أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية تدرس عمل نظام حديث بمحطات السكك الحديدية عن طريق تركيب بوابات إلكترونية؛ لدخول وخروج الركاب بمحطات السكة الحديد على غرار نظام الدخول والخروج بمترو الأنفاق، بما يضمن حصول الراكب على التذكرة قبل دخول المحطة .


لافتاً إلي أنه يتم العمل على مدار الساعة لتطوير وتحديث مرفق السكك الحديدية، مشيراً أن القيادة السياسية وافقت على تطوير قطار ابو قير وتحويله إلى مترو ضمن خطة تطوير منظومة النقل بالاسكندرية.

وخلال جولتة، بمعرض النقل الذكي  TransMEA، استمع الوزير إلى عروض عدد من الشركات المشاركة بالمعرض، والتي تقدم أحدث ما توصلت إليه لتحقيق السلامة للركاب في السكة الحديد والمترو والمواصلات،  موضحاً أن الوزارة لديها تكليفات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير مصنع سيماف للسكة الحديد، حتى يكون قادرا على تصنيع عربات القطارات بدلا من صيانتها.


وأكد "الوزير"، علي أن الدولة حريصة على التعاون مع كافة الشركات من مختلف الدول لتطوير وتحسين خدمات النقل، موضحا أن المعرض بمثابة فرصة لتمكين القطاع الخاص والشركات المصرية والعالمية للدخول في شراكات مع الحكومة لتولي مشروعات سواء في السكة الحديد أو المترو.

والجدير بالذكر، حيث شارك الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الاثنين، فى فعاليات معرض ومؤتمر النقل الذكي  TransMEA، المنظم بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة المقام بالتزامن مع  Cairo ICT، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ويشهد معرض النقل الذكي، نماذج جديدة لأحدث قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق والأتوبيسات وجميع وسائل النقل الذكية، كما يسلط الضوء على خطى تطوير الموانئ المصرية، حيث يستمر فعاليات معرض النقل الذكي حتى 4 ديسمبر.

 وخلال المعرض تقوم وزارة النقل بإبراز كل ما هو جديد بمختلف هيئاتها، حيث أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشارك بنموذج محاكاة للجرار الجديد، بمعرض النقل الذكي، والمقرر وصوله لميناء الإسكندرية خلال الأيام المقبلة، وأيضاً قد يشهد حضور نماذج جديدة لأحدث قطارات مترو الأنفاق والأتوبيسات وجميع وسائل النقل الذكية، كما يسلط الضوء على خطى تطوير الموانئ المصرية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر