اخر الأخبار

اقتصاد

افتتاح محكمة وجلسة مزاد وتنفيذ ٢١ قرار ازالة أبرز اخبار المدن الجديدة

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 08:20 م
صدى العرب
طباعة
كتب:حمادة عبد العزيز

في قراءة صحفية خاصة ومختصرة يقدمها موقع صدى العرب نستعرض أهم الاحداث التي تدور بالمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية ،وسوف نتناول في جولاتنا الإخبارية اليومية عدد من أهم الاخبار التي تدور بهذه المدن ،وفي رحلتنا الاخبارية لهذا اليوم نقدم لكم اهم الاخبار التي شهدتها عدة مدن.
نبدأ جولتتا الاخبارية بخبر من مدينة العبور حول افتتاح محكمة العبور الجزئية الكائنة بمحلية 12 الحي الأول بمدينة العبور بحضور محافظ القليوبية د.علاء عبد الحليم مرزوق والمستشار مساعد وزير العدل والمستشار رئيس محكمة شبرا الخيمة الابتدائية والمهندس أحمد عمران أحمد – رئيس جهاز مدينة العبور .
وكان قد اصدر  المستشار وزير العدل رقم 7305 لسنة 2019 بانشاء محكمة العبور الجزئية التابعة لمحكمة شبرا وتختص بنظر جلسات مدني و جزئي العبور.
وتتكون المحكمة من دور ارضي وأول وتحتوي على غرفة السيد المستشار رئيس المحكمة وغرفة اجتماعات و 2 قاعة جلسات بغرفة مداولة ملحقة وأيضا قاعة محكمة أسرة ونيابة عامة ونيابة مرور إضافة إلى غرف وكلاء النيابة وغرف الموظفين الإداريين واستراحة لمحامين. 
وفي سياق آخر، و تحت رعاية المهندس احمد عمران احمد رئيس جهاز مدينه العبور انعقد اليوم بقاعة الاجتماعات المصغرة بجهاز المدينةورشة عمل لمجلس الطفولة والأمومة طرق وآليات حماية الطفولة بحضور كل من منى مصطفى منسق محافظة القليوبية بمجلس الطفولة والأمومة و الدكتورة أمانى شبل رئيس لجنة حماية الطفولة ومحمد علي مسئول خط نجده الطفل بمجلس الطفولة والأمومة وبمشاركة عدد من مسئولي الإدارات الخدمية بالمدينة صحة - تعليم - قوى عاملة - داخلية - تضامن اجتماعي - شباب ورياضة ولبيب عبد الرحمن وكيل مجلس أمناء مدينه العبور ممثلا عن المجتمع المدني وتستمر ورشه العمل لمده ثلاثة أيام.
ونواصل جولتنا من مدينة الشروق،حيث نفذ جهاز المدينة برئاسة المهندس عبدالرءوف الغيطى رئيس الجهاز حملة ليلية مكبرة على المقاهي بمشاركة قيادات الجهاز وشرطة المرافق و شرطة التعمير بدأت الحملة من مركز خدمات الحي الثامن ورفع إشغالات (3) مقاهي ومصادرتها نهائيا لمخالفتهم النشاط وتعديهم على ممرات المشاة مع رفع عدادات الكهرباء لعدم تمكنهم من إعادة التشغيل .
فى نفس السياق أوضح المهندس أحمد على نائب رئيس الجهاز للتنمية بأنه يتم التنسيق يومياً مع الجهات الأمنية بالمدينة لعمل حملات على الأسواق التجارية  صباحاً ومساءاً لتحقيق الانضباط داخل الأسواق  .
وأكد الغيطي أن الحملات مستمرة ،و لن يتم السماح بوجود أي تعديات تعيق المرور والطريق وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين رفضاً من جهاز المدينة لأي مظهر من مظاهر العشوائية وبهدف الحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة الشروق.
ونتابع اخبارنا من قلب الصعيد بخبر حول انعقاد جلسةمزاد علني بمقر جهاز مدينة أسيوط الجديدة لبيع عدد ٧ وحدات مهنيه وإدارية بمناطق  إسكان الشباب وابني بيتك ٢ بمدينة أسيوط الجديدة.
أوضحت المهندسة جيهان احمد عمار القائم بتسيير أعمال الجهاز أنه تم بيع جميع الوحدات بأسعار  تبدأ من  ٣٥٠٠ج إلى ٥٣٠٠ ج للمتر المربع.
ونختتم جولتنا بتصريح من المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، حول شن حملات لتنفيذ  قرارات إزالة المخالفات بعدد من الوحدات السكنية، ولضبط الأسواق التجارية بالمدينة، وذلك بمشاركة شرطتي التعمير، والمرافق، والإدارات المعنية بجهاز المدينة ورؤساء الأحياء بالمدينة.
وقال المهندس خالد شاهين: أسفرت الحملات عن تنفيذ  عدد (21) قرار إزالة مخالفات متنوعة للوحدات السكنية بالحي السادس بالمدينة، وكذا إزالة المظاهر العشوائية، كما أسفرت الحملات عن  ضبط وإعدام عددٍ من المواد الغذائية الفاسدة، وأخذ عينات من مواد أخرى، كما تم  تحرير محاضر للمخالفين، تمهيداً لإستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


إرسل لصديق

ads

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر