رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

سفيرة مصر في النرويج تُشارك في الاحتفال بيوم أفريقيا في أوسلو

السبت 22/يونيو/2019 - 12:47 ص
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعماني


شاركت السفيرة  د. ماهي حسن عبد اللطيف، سفيرة جمهورية مصر العربية في أوسلو، في فعاليات الاحتفال بيوم أفريقيا الذي أُقيم  في المركز الثقافي الأفريقي بالعاصمة النرويجية  يوم  20 يونيو الجاري، بمشاركة سفارات الدول الأفريقية. وقد شهد الإحتفال مُشاركة كبيرة من مسؤولي وزارة الخارجية والسفارات الأجنبية المُعتمدة في أوسلو.

وفي هذا الإطار، أكدت سفيرة مصر في أوسلو على الأهمية التي توليها مصر لدعم جهود التنمية في القارة والنهوض بمستوى معيشة مواطنيها ومواجهة التحديات التي تواجهها دولها تنفيذاً لأجندة الاتحاد الأفريقي 2063، مُنوهةً إلى الأواصر التاريخية بين مصر ودول القارة منذ فجر التاريخ.

كما استعرضت د. عبد اللطيف الجهود التي تبذلها مصر لدعم جهود التنمية بالقارة في إطار رئاستها للاتحاد الإفريقي، وتطرقت كذلك إلى الجهود المصرية لدعم التعاون الإقتصادي وتأسيس منطقة للتجارة الحرة بين دول القارة  وتطوير بنيتها التحتية، إضافةً إلى دعم جهود التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب.

وتضمنت المُشاركة المصرية تقديماً للمعروضات الوطنية والثقافية وكتيبات الترويج السياحي والمطبوعات المتنوعة، إضافةً إلى إقامة جناح خاص لتقديم المأكولات المصرية والذي  لاقى إقبالاً وإهتماماً من المشاركين في الحفل  الذين أعربوا عن إعجابهم  واهتمامهم بالتعرف على المنتجات المصرية وأبرز المناطق السياحية بمصر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر