رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوادث وقضايا

ضبط تشكيلين عصابيين لسرقة السيارات بالإكراه ونشل المواطنين في الإسكندرية

الخميس 14/مارس/2019 - 11:58 م
صدى العرب
طباعة
محمد النجار

تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب جرائم سرقات السيارات بالإكراه ومساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبالغ مالية.

كان قسم شرطة محرم بك بمديرية أمن الإسكندرية قد تلقي بلاغا من سائق أنه أثناء قيادته سيارته النقل استوقفه ثلاثة مجهولين، وطلبوا منه التوجه لنقل بعض الآثاث المنزلى من داخل إحدى العقارات تحت الإنشاء، والتوجه بها لمنطقة أبيس العاشرة شرق محافظة الإسكندرية، وبالطريق الدائرى تعدوا عليه بالضرب فأصابوه بجرح قطعى بالرأس واستولوا على السيارة وفروا هاربين.

تم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بالإسكندرية لتحديد وضبط مرتكبى الواقعة توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 متهمين من كفر الدوار بالبحيرة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأنهم يكونون تشكيلا عصابيًا تخصص فى إرتكاب حوادث سرقات السيارات ومساومة مالكيها على إعادتها نظير مبالغ مالية، وأرشدوا عن السيارة المستولى عليها والسلاح المستخدم (مطواة).

وبتطوير مناقشتهم، اعترفوا بارتكابهم حادث سرقة سيارة نقل بذات الأسلوب بدائرة قسم شرطة محرم بك وإعادتها لمالكها نظير حصولهم على مبلغ 30 ألف جنيه، اقتسموه فيما بينهم وقاموا بإنفاقه.

كما ضبط عناصر تشكيل عصابى بالإسكندرية تخصص فى ارتكاب جرائم النشل، وكانت تحريات ومعلومات قسم مكافحة جرائم النشل بإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية قد أكدت قيام ربة منزل وعاطل، بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهما تخصص فى إرتكاب جرائم النشل متخذين من دائرة المدينة مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى وقيامهما بارتكاب 10 جرائم نشل بدوائر أقسام مختلفة، وأرشدا عن المسروقات هواتف محمولة ومبالغ مالية، وبعرضها على المجنى عليهم تعرف كلٍ منهم على ما يخصه.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر