اخر الأخبار

حوادث وقضايا

الرقابة الإدارية. . سقوط عصابة فى الجمارك ومراجعين بالشهر العقاري برشوة مالية

الخميس 14/مارس/2019 - 10:22 م
صدى العرب
طباعة
محمد النجار








واصلت هيئة الرقابة الإدارية توجيه الضربات للمرتشين والداعين للفساد، حيث نجحت فى ضبط 3 وقائع رشوة إحداها بالجمارك والأخرى خاصة بالمقاولات والثالثة بالشهر العقاري.

- 30 ألف جنيه
تمكنت الهيئة من ضبط مدير عام الإدارة الهندسية بالمنطقة الحرة بمحافظة دمياط لحصوله على 30 ألف جنيه، على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات مقابل تسهيله تنفيذ المشروع المُسند للشركة.

- 50 ألف جنيه
كما ألقت الهيئة القبض على مراجعين قانونيين بالإدارة العامة للسجل العينى بمصلحة الشهر العقارى والتوثيق بالقاهرة، لقيامهما بطلب وتقاضى 50 ألف جنيه رشوة من أحد المحامين، نظير إعداد تقرير مُخالف للحقيقة يمكن إحدى جمعيات إسكان العاملين من إجراءات تسجيل أرض مساحتها 1.5 فدان بمحافظة كفر الشيخ دون وجه حق، حيث تم إيقاف إجراءات التسجيل.

- 14 مليون جنيه
كما ضبطت الهيئة تشكيلا عصابيا مكونا من ٦ أشخاص بميناء العين السخنة، يديره ثلاثة من مأمورى الحركة ومديرهم ومستخلص جمركى وصاحب شركة، لقيامهم بالإخلال بواجبات وظائفهم بتزوير استمارات الكشف والمعاينة لعدد من الحاويات الخاصة بشركة الأخير، بغية إدخال بضائع محظور استيرادها إلى داخل البلاد والتهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية والغرامات المستحقة البالغ قيمتها حوالى ١٤.٥ مليون جنيه.

إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد تأجيل تطبيق حظر تداول الدواجن الحية بالقاهرة والجيزة لبعد شهر رمضان؟

هل تؤيد تأجيل تطبيق حظر تداول الدواجن الحية بالقاهرة والجيزة لبعد شهر رمضان؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر