اخر الأخبار

رياضة

منتخب مصر يتعرض للهزيمة أمام السعودية في الدقائق الأخيرة بهدفين مقابل هدف

الإثنين 25/يونيو/2018 - 06:30 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ

 تعرض المنتخب المصري للهزيمة من نظيره السعودي في كأس العالم بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين بملعب فولجوجراد ارينا في الجولة الثالثة من المجموعة الأولي.
وتقدم منتخب مصر في الدقيقة 22 بعد تسديدة من فوق الحارس السعودي، وتعادل سلمان الفرج للمنتخب السعودي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ضربة جزاء، وسجل سالم الدوسري الهدف الثاني للمنتخب السعودي في الدقيقة الأخيرة من المباراة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وأضاع فهد المولد ضربة جزاء للسعودية في الدقيقة 43، بعد أن نجح عصام الحضري ي المنتخب المصري من التصدي لها، والذي نجح بمشاركته اليوم في كسر الرقم القياسي كأكبر لاعب يشارك في كأس العالم عن عمر 45 عاما وخمسة أشهر، وكان الرقم السابق مسجلا باسم الحارس الكولومبي فريد موندراجون الذي شارك في سن الـ43 وثلاثة أيام أمام اليابان في مونديال البرازيل، كما اصبح الحضري أول حارس عربي يتصدى لركلة جزاء في المونديال. 
وبدأ كوبر اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة المرمي، أمامه الرباعي أحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبد الشافي وأحمد فتحي، وطارق حامد، ومحمد النني، وعبدالله السعيد، ومحمد صلاح وتريزيجه ومروان محسن.
فيما بدأ بيتزي مدرب السعودية المباراة بتشكيل مكون من ياسر المسيليم في حراسة المرمي.
ومحمد البريك وأسامة هوساوي ومعتز هوساوي وياسر الشهراني ،وهتان باهبري، وسلمان الفرج، وعبد الله عطيف وحسين المقهوي، وسالم الدوسري، وفهد المولد.
واستحوذ المنتخب المصري على مجريات لمباراة في أول خمس دقائق ، لكن دون أي خطورة على شباك الأخضر السعودي، وفي الدقيقة 6، أول محاولة بعيدة من السعودية عن طريق عبدالله عطيف، لكن الكرة تمر بسلام على مرمى عصام الحضري.
وفي الدقيقة السابعة حصل المنتخب السعودي على أول ركلة ركنية في المباراة بعدما أبعد أحمد حجازي الكرة من أمام لاعب الأخضر.
وفي الدقيقة التاسعة ينطلق تريزيجيه من الجانب الأيسر، ويرسل كرة عرضية على خط منطقة الجزاء، لكن لم تصل لمحمد صلاح، وشتتها الدفاع السعودي.
وفي الدقيقة 14، هدد المنتخب السعودي مرمى منتخب مصر من خلال تسديدة قوية من سالم الدوسري بعد مراوغات وتسديدة من خارج منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 22 ينجم منتخب مصر في تسجيل الهدف الاول بعد ان استغل صلاح تمريرة رائعة من عبدالله السعيد ، ولعب كرة "لوب" من فوق الحارس.
وعقب الهدف سيطر منتخب مصر على المباراة وأهدر أكثر من فرصة، وفي الدقيقة 24، أهدر صلاح فرصة هدف ثاني من انفراد صريح، حيث سدد الكرة من فوق الحارس السعودي، لكن مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 32 يمرر صلاح كرة سحرية لمحمود حسن "تريزيجيه" ، لكن اللاعب سدد الكرة من مرة واحدة بجوار القائم.
وبعدها بدقيقة يهدر تريزيجيه فرصة هدف ثاني لمنتخب مصر ، بعدما انطلق وسدد بقدمه اليمنى بطريقته المعتادة.
وفي الدقيقة 37 ينقذ أحمد حجازي ببراعة فرصة هدف للمنتخب السعودي ، بعد جملة رائعة من الأخضر، وتسديدة من سلمان الفرج.
وفي الدقيقة 49 ينجح الحضري في انقاذ ركلة جزاء من أمام فهد المولد مهاجم المنتخب السعودي، وحافظ على شباك منتخب مصر نظيفة، بعد ركلة جزاء تسبب فيها أحمد فتحي.
وبعدها بدقيقتين يثير الحكم الكولومبي ويلمار ألكسنيدر الجدل، بعدما احتسب ركلة جزاء لصالح السعودية ضد علي جبر في الدقيقة الأخيرة من أحداث المباراة.
ولجأ الحكم لتقنية الفيديو لأكثر من دقيقة، وقام بمشاهدة الركلة بنفسة، ليحتسب ركلة جزاء ويشهر بطاقة صفراء في وجه علي جبر.
ونجح سلمان الفرج في تسجيل ركلة الجزاء محرزا هدف التعادل للمنتخب السعودي في الوقت بدل الضائع من شوط المباراة ،ومع نهاية الشوط الاول تعرض عبدالله السعيد لاصابة لم يستطيع علي اثرها اكمال المباراة.
ومع بداية الشوط الثاني أجرى المنتخب المصري تغييره الاول بخروج عبدالله السعيد المصاب ونزول للاعب عمرو وردة.
ومع بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب السعودي علي المنتخب المصري ،الذي تراجع للخلف ،وفي الدقيقة 52 هجمة للسعودية كادت ان تشكل خطورة على مرمى مصر لكن علي جبر ينجح في التصدي للكرة.
وفي الدقيقة 54 هجمة للسعودية كادت ان تكون هدف ثاني بعد عرضية قطعها حجازي لكنها وصلت الى هتان باهبري الذي سددها قوية تخرج أعلى مرمى الحضري الى خارج الملعب.
ووسط الضغط السعودي كاد منتخب مصر ان يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 57 بعد عرضية من أحمد فتحي قابلها تريزيجيه براسه تخرج بجوار مرمى السعودية الى خارج الملعب.
وفي الدقيقة 60 تسديدة قوية من هتان باهبري تخرج أعلى مرمى الحضري الى خارج الملعب،وبعدها بدقيقة هجمة خطرة للسعودية كادت ان تكون هدف لولا انقاذ علي جبر في الوقت المناسب ويخرج الكرة الى خارج الملعب.
وفي الدقيقة 65 يجري كوبر التغير الثاني بنزول رمضان صبحي وخروج مروان محسن لينتقل صلاح الي مركز المهاجم ،ويلعب تريزيجه علي الجانب الايمن ،ويذهب رمضان الي الجانب الايسر،في محاولة لتقليل الضغط السعودي وتغير الاستراتجية الهجومية للمنتخب المصري.
ويجري المنتخب السعودي تغيرين ويشارك مهند عسير بدلا من هتان باهبري ،ونزول يحي الشهري بدلا من فهد المولد.
وفي الدقيقة 69 يهدر المنتخب السعودي الهدف الثاني عن طريق رأسية لحسين المقهوي، وينجح الحضري في التصدى ويخرجها بأطراف أصابعه إلى ركنية وينقذ مرمى مصر من تلقي هدف ثاني.
وبدأ منتخب مصر في الضغط الهجومي علي الدفاع السعودي منذ الدقيقة 70، لكن دون خطورة وحيدة، وفي الدقيقة 76 يرسل عبد الشافي عرضية يتصدى لها أحد مدافعي السعودية إلى خارج الملعب.
وفي الدقيقة 77 صلاح ينطلق بالكرة ويقطعها منه الدفاع لتصل إلى وردة الذي يسددها قوية تصطدم بالدفاع وتغيير اتجاهها الى خارج الملعب تصبح لركنية لمصر،وبعدها بدقيقة عرضية من أحمد حجازي يخرجها أحد مدافعي السعودية الى خارج الملعب.
ويجري كوبر التغير الثالث في الدقيقة 80، بنزول محمود عبد المنعم"كهرباء" وخروج لمحمود حسن تريزيجه،وفي الدقيقة 82 هجمة مرتدة لمنتخب مصر ينطلق صلاح بالكرة ويمررها لرمضان ثم يشتتها الدفاع السعودي بعد ذلك.
وفي الدقيقة 87 يهدر مقهوي فرصة هدف ثاني بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تخرج أعلى مرمى الحضري الى خارج الملعب. 
وفي الدقيقة89 هجمة لمنتخب مصر كادت أن تشكل خطورة لكنها تمر بعد ذلك لعدم وجود دقة في اللمسة الأخيرة من جانب رمضان وكهربا،ويحتسب الحكم الكولومبي أربعة دقائق وقت بدل الضائع ، ينجح المنتخب السعودي في احراز الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة عن طريق سالم الدوسري بعد اكثر من تمريرة داخل منطقة الجزاء تنتهي بتسديدة ارضية لسالم الدوسري داخل شباك الحضري.

إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد تغليظ العقوبة على المتحرشين؟

هل تؤيد تغليظ العقوبة على المتحرشين؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر