رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

وكيل صحة البحيرة توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بالقوافل المتنقلة خلال احتفالات شم النسيم

الإثنين 06/مايو/2024 - 06:27 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
صرح الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره، بأنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى داخل كافة المنشآت الطبية بالمحافظة، وزيادة أعداد الأطباء بأقسام الإستقبال والطوارئ، والتأكيد على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك التأكيد على توافر كافة أكياس الدم بجميع الفصائل ومشتقاته، بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة،  وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض لإستقبال أى حالات مرضية، وذلك أثناء الإحتفال بشم النسيم .

وقال الدكتور هانى جميعة،انه تم تكثيف حملات مراقبة الأغذية،  للتأكد من سلامة وجودة الأغذية التي يتم تداولها خاصة الأسماك المملحة والمدخنة،  وأخذ عينات من الفسيخ والسردين والرنجة والأسماك الطازجة والأطعمة المطهوة والطازجة لفحصها وضبط أى أغذية مشكوك فيها، وإعدام ما يظهر عدم صلاحيته بالإضافة إلى حملات صحة البيئة للتأكد من سلامة الإجراءات الصحية بأماكن تجمعات المواطنين.
 
وطمن الدكتور هانى جميعة المواطنين بأن أسواق الأسماك ومحال الفسيخ، خاضعة لإجراءات رقابية صارمة من قبل مسئولي الأغذية بالمديرية ، مع قيام حملات مكثفة مستمرة دورية على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة والفسيخ والباعة الجائلين لمنع تداول الأسماك الغير صالحة للإستهلاك الآدمي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي يتم رصدها حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد وكيل وزارة الصحة على توافر كافة الأمصال اللازمة لحالات التسمم  الممباري الناتجة عن تناول الفسيخ الفاسد والغير صالح ، وذلك لسرعة التعامل مع أي حالات قد تتردد على المستشفيات ، والمنشآت الصحية بالمحافظة.

ووجه وكيل الوزارة النصيحة بخطورة الأسماك المملحة و خاصة الفسيخ ، فمهما كان المصدر موثوق منه، حتى وإن جرى إعداده في المنزل ، حيث أن تناوله يمثل خطورة شديدة ، والخطر الذي يمثله قد يصل للتسمم الممباري الذي يؤدي إلى الشلل التام أو الوفاة .

وأكد على أهمية دور التثقيف الصحي لتوعوية السادة المواطنين بخطورة الأسماك المملحة والمدخنة.


كما أكد على استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة ، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا ، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات، والمرور الدائم على جميع المستشفيات ، وكافة المنشآت الصحية ، لمتابعة كافة الإستعدادات لإستقبال أى حالات طارئة .

جاء ذلك خلال لقاء صحفى بالإعلاميين أثناء متابعة لخطة التأمين الطبي للإحتفال بشم النسيم ، ومتابعة عمل فرق التأمين الطبي المتواجدة بحديقة الجمهورية بدمنهور  ، والتى تشمل وجود عيادات طبية متنقلة  مجهزة بها أطباء وتمريض و كافة خدمات الطوارئ ، كذلك وجود فرق المبادرات الرئاسية المختلفة،  وفرق الثقافة الصحية والتواصل المجتمعي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر