رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوادث وقضايا

قاضي يكتشف واقعة تزوير داخل محكمة طهطا بسوهاج

السبت 04/مايو/2024 - 08:46 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
تمكن القاضي الجليل محمود خليل رئيس محكمة دائرة مستأنف محكمة طهطا من كشف واقعة تزوير وتلاعب بالأوراق  في الجنحه رقم ١١٦٠٦لسنه ٢٠٢٢جنح مستأنف طهطا المستأنفه برقم ١١٨٤٥٥لسنه ٢٠٢٣جنح مستأنف طهطا في تبديل وتزييف أصل إيصال أمانه قيمتة (٧٠٠٠٠٠ سبعمائة ألف جنيه) والمحكوم فيها بحبس المتهم بثلاث سنوات وقرر سيادتة بوقف سير الدعوة وإحالتها الي النيابة العامة لإتخاذ شئونها نحو واقعه التزوير المثارة بالأوراق.

ترجع أحداث القضيه عندما سبق وأن تقدم المحامي( مينا فاروق جاد ) محامي المجني عليه صاحب إيصال الأمانه (ع.ح.ع )  بشكوي ضد عبد الرحمن محمد زيان احمد ويعمل بشركة آراب فايناس لتدوال الأوراق المالية في الإسكندرية   عن واقعة تبديد إيصال أمانه بمبلغ سبعمائة ألف جنيه قيدت برقم ١١٦٠٦ لسنه ٢٠٢٢ جنح قسم طهطا وقد قضي ضد المتهم غيابيا بجلسه 2023/1/10 ، بحبس المتهم ثلاث سنوات وقد عارض المتهم لجلسه ٢٠٢٣/٩/١٢ وبتلك الجلسه تأجلت لجلسه ٢٠٢٣/١٠/٢٤ للمفردات وبتلك الجلسه قد قدم المحامي مينا فاروق جاد محامي المجني عليه أصل إيصال الأمانه سند الجنحه وقضي فيها برفض المعارضه وتأييد الحكم المعارض فيه.

وقد إستأنف المتهم ذلك الحكم وقيد برقم ١٨٤٥٥ لسنه ٢٠٢٣ جنح مستأنف طهطا لجلسه  ٢٠٢٤/١/٢١ وبتلك الجلسه حضر المتهم وطعن بالتزوير وتأجلت لجلسه ٢٠٢٤/١/٢٨ لإتخاذ إجراءات الطعن بالتزوير وقد كانت الجنحه مؤجله لجلسه ٢٠٢٤/٤/٢٨ للتقرير وقبل تلك الجلسه قد ورد التقرير يفيد أن المتهم غير موقع علي الإيصال سند الجنحه المرسل موضوع الفحص وبجلسه ٢٠٢٤/٤/٢٨ حضر وكيل المجني عليه وطلب فض الحرز الوارد به إيصال الأمانه سند الجنحه وبمطالعته من قبل المحامي مينا فاروق جاد محامي المجني عليه.

 تبين أن الإيصال الوارد من أبحاث التزييف والتزوير بالطب الشرعي بسوهاج يختلف تمام الإختلاف عن الصورة المرفقة حال الشكوي ويختلف عن أصل الإيصال المقدم أمام محكمه طهطا الجزئيه بجلسه ٢٠٢٣/١٠/٢٤  الأمر الذي يؤكد أن ذلك الإيصال تم تبديل الأصل عقب تقديمه من موكله أمام المحكمه الجزئية بجلسه ٢٠٢٤/١٠/٢٤ وحيث أن تلك الواقعه ولما لها من خطورة إذ أن الإيصال المقدم من وكيل المجني عليه  أمام المحكمه الجزئيه تم تغييره عقب تقديمه للمحكمه الأمر الذي حدي بمحكمة جنح مستأنف طهطا بوقف سير الجنحه وإحالتها الي النيابه العامة لإتخاذ شئونها في واقعة تبديل وتزييف الإيصال سند الجنحة.

وأثبت محامي المجني عليه في محضر الجلسة الأستاذ مينا فاروق جاد عندما طلب في بدايه الجلسه بفتح الحرز المقدم للطب الشرعي التي به أصل الإيصال المقدم منه الي عداله المحكمه وكانت المفاجئه بأن الإيصال لا يمس بالأصل الفعلي المقدم  بأي صله وأنه تم تبديل وتغيير وتزييف الإيصال الخاص بوكيله المقدم للطب الشرعي التي تم إستتكتاب المتهم عليه.

وطلب  مينا فاروق جاد محامي المجني عليه (ع .ح.ع ) من هيئة المحكمه مطابقه صورة الإيصال المقدمه في الجزئي ومطابقه الصورة بالأصل المقلد.                                                             

وقدم محامي المجني عليه صورة ضوئية من إيصال الأمانه سير الجنحه وقرر بأن أصل الإيصال الوارد من الطب الشرعي أمام المحكمه الجزئيه مغاير للصورة المقدمه منه بالجلسة وأن أصل الإيصال المقدم من المجني عليه أمام المحكمة الجزئيه تم التلاعب به وتبديله وطلب وقف سير الجنحه وإحالتها الي النيابه العامه للتحقيق فيها قضائبا .

 وكان قرار القاضي محمود خليل رئيس دائرة جنح مستأنف محكمه طهطا بسوهاج .. بوقف سير الدعوة وإحالتها الي النيابه العامه لاتخاذ شئونها نحو واقعه التزوير المثارة بالاوراق ومازالت القضية في حوزة النيابه العامه لاتخاذ التحقيق نحو واقعة التزوير والتلاعب بأصل إيصال الأمانه والتحقيق في الواقعة المثارة بالتزوير في الأوراق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر