رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

رنا خطاب بطلة جحر الفئران لمحمد السمان تفوز بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان بريكس السينمائي

الجمعة 26/أبريل/2024 - 04:28 م
صدى العرب
طباعة
حسين العوامي

بعد فوزها بتنويه خاص من مهرجان عمان السينمائي الدولي، فازت الممثلة رنا خطاب عن دورها في فيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان بريكس السينمائي في روسيا والذي يُعد جزءً من مهرجان موسكو السينمائي الدولي.


شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كما شهد عرضه الدولي الأول بمهرجان عمان السينمائي الدولي.


بدأت رنا الخطاب مسيرتها في إذاعة "نجوم إف إم" ثم ظهرت في عدة أعمال تلفزيونية ومسرحية مثل مسرحية الحفيد وأحفاد ريا وسكينة، ومسلسل ب١٠٠ وش ولمس أكتاف، وأحدثهم دور "سالي" في مسلسل العتاولة في الموسم الرمضاني الذي انتهى لتوه.


يحكي فيلم جحر الفئران قصة خلود الشابة التي تضطر لمخالفة مبادئها للحصول على سبعة آلاف جنيه يتوقف عليهم مصير استقرار أسرتها بالكامل. الفيلم من بطولة رنا خطاب ومحمد يوركا وحنان حلمي، ومن تأليف وإخراج وإنتاج محمد السمان، الذي سبق له الحصول على جائزة ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عن فيلم أرضيون عام 2022، ومدير تصوير محمود النمر، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عالميًا.  


محمد السمان مؤلف ومخرج مصري، وعضو نقابة المهن السينمائية عن شعبة إخراج، صنع العديد من الأفلام الروائية التي حاز بعضها على جوائز في مهرجانات مختلفة، ومنها بيت الرماية وحدث بالفعل وظل نور. عمل أيضًا كمونتير في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية. صدرت روايته الأولى عريس الغفلة عام 2019، ثم رواية ريموندا عام 2021.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر