رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

Intel تطلق العنان للذكاء الاصطناعي المؤسساتي مع مسرع Gaudi 3، واستراتيجية أنظمة الذكاء الاصطناعي المفتوحة، وفوز العملاء الجدد

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:08 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
كشفت شركة Intel النقاب عن استراتيجية شاملة للذكاء الاصطناعي المؤسساتي، مع أنظمة مفتوحة، وقابلة للتوسيع، وتعمل عبر جميع قطاعات الذكاء الاصطناعي.

قدمت الشركة مسرع الذكاء الاصطناعي Intel® Gaudi® 3، ولدى مقارنته مع مسرع Nvidia H100، فهو يوفر استدلالاً أفضل بنسبة 50% في المتوسط​​1 كما أنه أفضل بنسبة 40% في المتوسط من حيث​​كفاءة استهلاك الطاقة2  - وذلك لقاء سعر تكلفة أدنى بكثير.

أعلنت شركة Intel عن توفر مسرع Gaudi 3 لمصنعي المعدات الأصلية – بما في ذلك Dell Technologies، وHPE، وLenovo، وSupermicro – مما سيوسع عروض سوق مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي للمؤسسات.

أعلنت الشركة كذلك عن عملاء وشركاء مسرع Intel Gaudi الجدد، بما في ذلك شركات Bharti Airtel، وBosch، وCtrlS، وIBM، وIFF، وLanding AI، وOla، وNAVER، وNielsenIQ، وRoboflow، وSeekr.

أعلنت شركة Intel عن نيتها إنشاء منصة مفتوحة للذكاء الاصطناعي المؤسساتي بالتعاون مع شركات SAP، وRedHat، وVMware وغيرها من رواد الصناعة، وذلك لتسريع نشر أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) الآمنة والمدعومة بتقنية التوليد المعزز بالإرجاع (RAG).

 من خلال اتحاد Ultra Ethernet Consortium (يعرف اختصاراً باسم UEC)، تقود شركة Intel شبكات إيثرنت المفتوحة لنسيج الذكاء الاصطناعي. فقد قدمت الشركة مجموعة من حلول إيثرنت المحسّنة للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك بطاقة واجهة الشبكة (NIC) للذكاء الاصطناعي وشرائح اتصال الذكاء الاصطناعي المصغرة.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر