رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوادث وقضايا

ضبط 140 كيلو فسيخ مجهول المصدر بدسوق

الإثنين 15/أبريل/2024 - 09:29 ص
صدى العرب
طباعة
وسام امين
أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، عن ضبط 140 كيلو جرام من الفسيخ بدون أى بيانات تدل على مصدره أو تاريخ إنتاجه، وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نفذتها الإدارة الصحية بدسوق على الأسواق والمحلات التجارية لبيع المواد الغذائية، بالتعاون مع مكتب مراقبة الأغذية والرقابة التموينية والطب البيطرى وحماية المستهلك، وذلك حرصًا على صحة المواطنين وضمان سلامة الأغذية.

أسفرت الحملة عن ضبط 140 كيلو جرام من الفسيخ مجهول المصدر، "90 كيلو فسيخ بدون بيانات خاصة بتاريخ الإنتاج وفترة الصلاحية، و50 كيلو فسيخ غير صالح للإستهلاك الادمى"، وتحرير 4 محاضر للمخالفة للقرار رقم 96 لسنة 1966 الخاص باشتراطات النظافة الصحية الواجب توافرها فى أماكن بيع وتداول الأغذية، و3 محاضر للمخالفة للقرار رقم 97 الخاص بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها فى المشتغلين فى مجال تداول الأغذية لعدم حملهم شهادات صحية سارية.

كلف محافظ كفرالشيخ، بإستمرار الحملات على الأسواق للرقابة على الأغذية بكافة أنواعها، نظرًا لاهميتها فى مكافحة تداول السلع الغذائية مجهولة المصدر، وضمان سلامة الغذاء، وحماية صحة المواطنين. 

وتأتى هذه الحملة ضمن الجهود المستمرة التى تبذلها محافظة كفرالشيخ لضمان سلامة الغذاء وصحة المواطنين، ومتابعة إلتزام أماكن تداول المواد الغذائية بالاشتراطات الصحية، خاصة خلال فترات الأعياد والمناسبات التى تزداد فيها إستهلاك المواد الغذائية.

وتحذر محافظة كفرالشيخ المواطنين من شراء الفسيخ أو أى مواد غذائية أخرى من مصادر غير موثوقة، والتأكد من سلامة وصلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، كما تدعو المواطنين إلى الإبلاغ عن أى مخالفات يتم ملاحظتها فى أماكن تداول المواد الغذائية من خلال الخط الساخن 114.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر