رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مجموعة عز العرب للسيارات تحصل على وكالة سيارات (لوتس) بالسوق المصرية

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 08:23 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
في احتفال راق أقيم بفندق والدورف استوريا بالقاهرة، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة وكبار مسؤولي مجموعة عز العرب، وعلى رأسهم المهندس/ أيمن غانم – رئيس  قطاع سيارات فيرارى ولوتس بالمجموعة ، والأستاذ/ محمد فاخورى – مدير علامة لوتس بالمجموعة ، والأستاذة/ هنادى سالم – مدير قطاع التسويق للمجموعة ، وبغياب المهندس/ هشام عز العرب – رئيس المجموعة ... وعدم حضور أى ممثل دولى من الشركة الأم ....أعلنت المجموعة عن حصولها على وكالة سيارات لوتس حصرياً  بالسوق المصرية.
هذا وقد إستغلت الشركة هذا الحدث الهام بإطلاقها لطراز الشركة الرياضى (EMIRA) والتى تم تقديمها مع الـمحرك V6 الذى يستخرج بقوة استثنائية تبلغ  400 حصاناً ، وتستطيع معه السيارة التسارع من 0 – 100 كم/س خلال زمن يبلغ 4.2 ثانية فيما تصل إلى سرعة قصوى تصل إلى 290 كم/س ، وبالوقت نفسه يتوافر من السيارة فئة مع مرك رباعى الأسطوانات سعة 2.0 لتر ويستخرج طاقة صانية تبلغ 360 حصان وتتسارع معه من 0 – 100 كم/س خلال زمن يبلغ 4.3 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 277 كم/ساعة.
ويجمع تصميم إيميرا الأنيق بين الجمال والوظائف العملية، مما يجعلها سيارة فاخرة تجمع بين الأناقة والقوة، حيث أنها مزودة بقدرات تقنية متقدمة، ونظام مكابح رياضى متطور، لضمان أداءً استثنائياً أكثر استقراراً على الطريق، كما يتميز التصميم الداخلي للسيارة بطابعه الفاخر، حيث يأتي بجلد الكانتارا وبأكثر من لون، ويجمع بين الراحة والتكنولوجيا المتقدمة، مما يوفر تجربة قيادة مميزة لعشاق السيارات الفاخرة والرياضية.
وفي كلمته الافتتاحية، قال المهندس أيمن غانم - مدير عام قطاع لوتس مصر: " سعداء بالتعاون بين لوتس للسيارات  ومجموعة عز العرب في مصر، ونؤمن بأن هذه الشراكة ستسهم في تعزيز مكانة لوتس في السوق المصري، وتوفير أفضل تجربة لعملائنا في مصر". مشيراً إلى أهمية هذه الشراكة بالنسبة للشركة، وأنها تسعى دائماً لمواكبة أحدث التطورات العالمية في قطاع السيارات. وقال: " نستهدف افتتاح صالة عرض ومركز خدمة لعلامة لوتس التجارية على احدث طراز يتماشى مع تميز وحرفية Lotus  وعز العرب في النصف الأول من العام القادم، وذلك لتوسيع شبكة عملائنا في مصر."
ومن جانبه أشار محمد فاخورى – مدير علامة لوتس بمجموعة عز العرب عن سعادته بتقديم وكالة لوتس بالسوق المصرية ، قائلاً: "متحمسون لأن نقدم لعملائنا سيارات لوتس الفريدة بجميع إصداراتها المتنوعة وبأفضل الخدمات والإمكانات، كما أننا نحرص على إجراء دراسات عميقة لمعرفة احتياجات السوق المصري بهدف تلبية متطلبات عملائنا حيث نضع اهتماماتهم ورغباتهم على رأس أولوياتنا من خلال إطلاق الموديلات والأنواع المختلفة من السيارات الحديثة المزودة بأحدث التقنيات العالمية"

لمحة تاريخية عن لوتس

تأسست الشركة في عام 1952 باسم لوتس الهندسية المحدودة من قبل المهندسين كولين تشابمان وكولين داري ، وكلاهما خريج كلية لندن الجامعية ، ولكن كان لهما أصول سابقة في عام 1948 عندما بنى تشابمان أول سيارة سباق له في مرآبه كما إشتهرت الشركة بسيارات الفورمولا1 التى كانت تبنيها وتشارك بها بهذه البطولة الرياضية الإستثنائية ، وتعد (لوتس كارز ليميتد) شركة سيارات بريطانية مقرها في نورفولك ، إنجلترا ، وتعمل على تصنيع السيارات الرياضية وسيارات السباق المعروفة بوزنها الخفيف وخصائص التعامل الدقيقة. و تمتلك شركة الاستشارات الهندسية لوتس الهندسية ، وهي فرع من لوتس كارز ، بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة والصين وماليزيا. وقد مرت شركة لوتس بعدة فترات من عدم الإستقرار المالى تنقلت ملكيتها بين عدة شركات لتصل ملكيتها أخيراً إلى مجموعة جيلى الصينية الضخمة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر