رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

أحتفال "بروميتيون ايجيبت للإطارات" بيوم البيئة الوطني بالشراكة مع جهاز شئون البيئة للتوعية حول التنمية المستدامة

الأحد 26/فبراير/2023 - 01:10 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
أقامت مجموعة بروميتيون للإطارات، الشركة العالمية الوحيدة المصنعة للإطارات الصناعية في مصر، فاعلية بمناسبة يوم البيئة الوطني ويهدف الي زيادة المساحات الخضراء تحت شعار اتحضر للأخضر. وقد استلهم ذلك أيضا من المبادرة التي أطلقتها وزارة البيئة المصرية وفي إطار جهود بروميتيون مصر نحو الاستدامة. وحضر الحفل الذي أقيم في مصنع بروميتيون للإطارات ستيفانو زيلياني، رئيس مجلس إدارة بروميتيون مصر، والدكتور سامح رياض، رئيس جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، وقيادات جهاز شئون البيئة.

 

تضمن الحدث نشاطا تفاعليا يشجع على زراعة وإضافة مساحات خضراء لتقليل البصمة الكربونية وزيادة المساحة الخضراء للمصنع. تمت دعوة المشاركين وممثلي جهاز شئون البيئة وموظفي مصنع بروميتيون للمشاركة في زراعة عدد 8 أشجار يدوياً.  ثم تمت طباعة لوح تعريفية على الأشجار لتسجيل مواعيد الزراعة والوقت ومن قام بذلك. أيضاً، تلقى جميع المشاركين وعاء صغير لنبات، والذي يتطلب القليل من العناية بالماء ويمكن وضعه في الداخل والخارج، وذلك بهدف نشر الوعي البيئي داخل المجتمع وليس فقط داخل منطقة خدمة الشركة.

 

بالإضافة إلى ذلك، قدم قسم الصحة والسلامة والبيئة تدريباً للتوعية البيئية والاستدامة لـ 100 موظف من عمال وموظفين إداريين ومهندسين. وشمل ذلك مقدمة عن الاستدامة وركائزها الرئيسية الثلاث (البيئة والمجتمع والاقتصاد)، مع التركيز على هدفين من أهداف التنمية المستدامة: الهدف رقم 12 وهو ضمان أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامة، والهدف رقم 13 حول اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره. 

 

وخلال هذه الفعالية، قدم الرئيس التنفيذي للشركة ستيفانو زيلياني الخطوات التالية نحو التحول إلى مؤسسة صديقة للبيئة، وجميع الاتجاهات البيئية العالمية التي ستطرقها الشركة في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى قصص نجاح الشركة. قائلاً: "الاستدامة هي جوهر ما نقوم به. نشهد بالفعل تأثير تغير المناخ اليوم ونعترف بالحاجة إلى تغيير حقيقي. نحن فخورون بتعاوننا مع جهاز شئون البيئة المصري، والذي سيساعد بلا شك في جهودنا لتعزيز الاستدامة وتحسين المجتمع".

كما صرح الدكتور سامح رياض، مدير جهاز شئون البيئة في الإسكندرية قائلا: "الاستدامة هي المفتاح لمستقبل أفضل، ومع بداية عام 2023، من الأهمية بمكان أن نبدأ في التفكير في البرامج التي تفيد البيئة. نحن سعداء لأن شركة مثل بروميتيون تعمل على تعزيز الوعي والتعليم حول الممارسات البيئية المستدامة بين موظفيها وعامة الناس.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر