رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

الشباب والرياضة بالقليوبية تطلق مبادرة "اصنع قائد" بـ 32 مدرسة لنشر الفكر البرلماني بين الطلاب

السبت 03/ديسمبر/2022 - 02:33 م
صدى العرب
طباعة
أمانى كمال
أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية  مبادرة "اصنع قائد" للعام الثاني علي التوالي بمدارس المحافظة والتي تسعي لجذب عدد أكبر من الشباب والفتيات بالمرحلة الإعدادية والثانوية للاشتراك في البرلمان بمراكز الشباب برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.  

إنطلقت مبادرة اصنع قائد بعدد 32 مدرسة بين المراحل الإعدادية والثانوية على مستوى جميع الادارات بالمحافظة  وذلك بواقع 3 مدارس بشبرا الخيمة، 3 مدارس بكفر شكر ، 4 مدارس بقليوب ، 6 مدارس ببنها ، 5 مدارس بطوخ ،  3 مدارس بشبين القناطر، 8 مدارس بالخانكة . 

استهدفت المبادرة طلاب المدارس الاعدادية والثانوية لتعريف الطلاب بالنشاط البرلماني داخل مراكز الشباب ونشر الفكر البرلماني الايجابي بين طلاب المدارس وتشجيع الطلاب على الانضمام للشعب البرلمانية بمراكز الشباب . 


أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن  المبادرة انطلقت من القليوبية  بجولات الكوادر البرلمانية داخل عدد من المدارس في إطار التعاون المشترك بين مديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم للاستفادة من قدرات الكوادر البرلمانية في التثقيف السياسي والتعريف بماهية البرلمان وكيفية الاشتراك في الشعب البرلمانية وما لها من فوائد وايجابيات ذاتية ومجتمعية . 

تناولت المبادرة تنظيم  جلسات مناقشة مع طلاب المدارس للتعريف  بأنشطة وزارة الشباب والرياضة وتوظيفها للطلاب ، وتوضيح دور البرلمان ، والفرق بين برلمان الشباب والطلائع ، وكذلك كيفية المشاركة بنشاط البرلمان ، ومناقشة مفهوم القيادة ودورها وأهميتها ، وكيفية تطوير الفكر وبناء الذات.

أشاد الصبروط بفكرة المبادرة مشيرا إلى اهتمام الدولة المصرية بقضية الوعي لدى النشء والشباب وهو الامر الذي يراهن عليه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتهتم به وزارة الشباب والرياضة وفقا لاستراتيجيتها .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر