رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
رئيس جامعة كفر الشيخ: إنتظام العملية التعليمية وبدء التجهيز للامتحانات العملية والنظرية للفصل الدراسي الثاني محافظ كفر الشيخ: جاهزية 7 مواقع لتجميع وإستلام توريد القمح بدسوق محافظ القليوبيه يتفقد عدد من المشروعات في قطاع الصحه بمدينتي بنها وطوخ توريد 11.648 طن قمح لشون وصوامع البحيرة فى اول ايام التوريد "الدولي لرجال الأعمال"يلتقي سفير اوزباكستان لبدء إجراءات تنفيذ منطقة اقتصادية في طشقند "الجهات الأربع" تعزز مكانتها بصفتها من أكثر الشركات المتخصصة الموثوق بها في السعودية والبحرين تعليم البحيرة يفوز بالمسابقة الفنية الرابعة للرسم لعام 2024 للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية المال للتتطوير العقاري تكشف عن مشروعها الجديد في جزيرة المرجان بإدارة مجموعة فنادق بلاديوم Intel تطلق العنان للذكاء الاصطناعي المؤسساتي مع مسرع Gaudi 3، واستراتيجية أنظمة الذكاء الاصطناعي المفتوحة، وفوز العملاء الجدد تدشين وحدة غسيل كلوي مطلة على الكعبة من برج الساعة

رياضة

ختام منافسات نهائيات بطولة العالم للترايثلون أبوظبي 2022 برعاية ضمان.. الفرنسي ليو بيرجير يحصد لقب نخبة الرجال

السبت 26/نوفمبر/2022 - 04:50 م
صدى العرب
طباعة
ريهام البكرى
أُسدل الستار اليوم السبت 26 نوفمبر على منافسات نهائيات بطولة العالم للتراياثلون (أبوظبي 2022) برعاية ضمان، التي استضافتها أبوظبي للمرة الأولى على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في الفترة 23-26 نوفمبر،  في جزيرة ياس، بمشاركة أبرز رياضي التراياثلون حول العالم.

ونجح الفرنسي ليو بيرجير من اقتناص لقب (نخبة الرجال) بحصوله على المركز الأول، محققاً زمناً قياسياً قدره 01:44:14 ساعة، ليصبح المصنف الأول على مستوى العالم فور إعلان فوزه بلقب البطولة، يليه في المركز الثاني الأمريكي مورجان بيرسون محققاً زمناً قدره 01:44:25 ساعة، متقدماً بـ0.09 ثوانٍ على البلجيكي جيل جينس. في حين جاء المصنف الأول على مستوى العالم سابقاً النيوزيلندي هايدن وايلد في المركز السادس، محققاً زمناً قدره 01:45:13 ساعة.
وافتتحت منافسات اليوم الختامي، بسباق التراياثلون البارا لمبي التتابعي المختلط والمفتوح بمشاركة 9 فرق، وتضمن السباق، السباحة لمسافة 150متر، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 4.5 كيلومتراً، والجري لمسافة 1.2 كيلومتراً. واُختتمت المنافسات بفوز فريق استراليا 2 محققاً زمناً قدره 01:03:47 ساعة، متقدماً بـ 2:59 دقيقة على الفريق الأمريكي 1، في حين جاء الفريق الأمريكي 2 في المركز الثالث متخلفاً بـ 3:12 دقيقة.
وبهذه المناسبة، قال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "لقد تكللت جهودنا المبذولة في تنظيم نهائيات بطولة العالم للترايثلون في أبوظبي بنجاح مذهل أبهر جميع الفرق المشاركة والجماهير الحاضرة في البطولة، واستمتعنا بالمنافسات القوية لأبرز الرياضيين العالميين في جزيرة ياس، الوجهة الرياضية الرائدة التي شكّلت ركيزة أساسية في نجاح استضافة الحدث. وبهذه المناسبة، أتوجه بجزيل الشكر لكل من ساهم وشارك في هذا النجاح الذي شهدناه معاً، والمستوى الاحترافي على صعيد التنظيم".
وأضاف العواني: "يأتي هذا النجاح تتويجاً للجهود والمساعي الدؤوبة من الجميع في دعم استضافة الحدث والمساهمة بفعالية في ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي العالمية كوجهة رائدة لاستضافة كبرى الفعاليات الرياضية في المنطقة والعالم أجمع".
ومن جانبها، قالت ماريسول كاسادو رئيسة الاتحاد الدولي للتراياثلون وعضو اللجنة الأولمبية الدولية: "اختتمت نهائيات بطولة العالم للتراياثلون بنجاحات عديدة، تتويجاً لأداء استثنائي ومنافسات قوية لأبرز رياضيي التراياثلون العالميين الذين أظهروا مثالاً مشرفاً للياقة البدنية العالية والاصرار والمثابرة لتحقيق النجاح بحضور جماهيري رائع، وشهدت المنافسات مشاركة الرياضيين من مختلف الفئات، الأمر الذي يعكس تكامل وشمول رياضة التراياثلون التي تتناسب مع قدرات مختلف أفراد المجتمع، سعداء للغاية بالمكانة التي تكتسبها الرياضة وزيادة عدد المشاركين عاماً بعد عام. ونتقدم بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الإمارات للتراياثلون، وشركة ضمان على حرصهم الدائم وجهودهم المتواصلة من أجل دعم استضافة الحدث الرياضي على مدار أسبوع وتقديم تجربة فريدة لا تنسى."
وقال ستيوارت ليذربي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: "سعدنا بتعاوننا أن نكون جزءاً من الحدث الرياضي الاستثنائي وتقديم الدعم لنهائيات بطولة العالم للترايثلون في أبوظبي. لقد شهد الحدث هذا العام مشاركة واسعة من قبل مختلف الرياضيين من فئة النخبة والفئة المجتمعية، ليقدموا معاً حدثاً رياضياً.
"تعد الترايثلون من الرياضات المتاحة لجميع أفراد المجتمع فهي تضم السباحة وركوب الدراجات والجري، لذا كان من الرائع مشاهدة مختلف الفئات من الرياضيين المشاركين هذا الأسبوع ليس فقط النخبة وإنما الفئات المجتمعية أيضاً بما يحفزنا على ممارسة الرياضة بشكل مستمر لنكون أكثر صحة ونشاطاً، وهو ما ظهر جلياً خلال منافسات الترايثلون هذا الأسبوع."
وضمت النهائيات مشاركة أكثر من 80 اتحاداً دولياً في الحدث المرموق ومنافسات قوية على مدار 3 أيام مليئة بالأجواء الحماسية، وقد أشاد مسئولي الاتحادات العربية والعالمية الذين برزت مشاركاتهم في هذا الحدث المرموق بالدور التنظيمي الهائل الذي قام به المسؤولون في أبوظبي.
وفي هذا الصدد قال اللواء أحمد ناصر، رئيس الاتحاد العربي والمصري للتراياثلون: "سعيد جداً بحضوري نهائيات بطولة العالم للتراياثلون في أبوظبي، اليوم يتحقق حلمنا بتواجد رياضة التراياثلون في المنطقة العربية. إنه فخر عربي باستضافة الحدث الرياضي العالمي على أرض عربية.
وأضاف ناصر: "أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لدولة الإمارات والمنظمين ومجلس أبوظبي الرياضي على حسن التنظيم والضيافة، متمنياً التوفيق الدائم، حيث يعد نجاح استضافة الحدث العالمي إضافة جديدة إلى سجل الامارات الحافل بالعديد من الإنجازات في شتى المجالات".
وقال راشد عيسى الكندري، رئيس الاتحاد الكويتي للتراياثلون: "منذ بداية العام الحالي، حرص الاتحاد الكويتي للتراياثلون على تقديم كامل الدعم اللازم للاعبين للمشاركة في بطولة العالم للتراياثلون في أبوظبي، والتي تعد نسخة مميزة ومحط أنظار العديد من الاتحادات الرسمية والأكاديميات والمؤسسات في المنطقة."
وأضاف: "نتقدم بالشكر لهيئة الرياضة في دولة الكويت على دعمها اللامحدود لنا للمشاركة في بطولة العالم في أبوظبي، والتي تعد ثاني مشاركة رسمية توجت بنتائج مميزة مماثلة للنتائج التي تم تحقيقها العام الماضي. ونتمنى أن نستضيف في دولة الكويت مثل هذه البطولات العالمية، كما نتوجه بالشكر الجزيل إلى دولة الإمارات وحكومة أبوظبي والقائمين على التنظيم الاحترافي للبطولة، والتي شهدنا فيها أجواء أبهرت جميع المشاركين والحاضرين."
وصرّح علي مقبول، رئيس الاتحاد السعودي للتراياثلون: "تعد هذه المشاركة هي الأولى لنا في بطولة عالمية للتراياثلون، وذلك تزامناً مع مُضي عاماً واحداً على تأسيس الاتحاد السعودي، لقد تكللت جهودنا خلال فترة التحضير للبطولة بنجاح مبهر، وذلك من خلال مشاركتنا  بلاعبين من فئة الناشئين أكواثلون يشاركون في منافسات "تحت عمر 23"، بالإضافة إلى عدة مشاركات في منافسات السوبر سبرينت الرجال والأولمبيك. ونرى أنها بداية قوية لنا ستمكننا من اكتساب الخبرة اللازمة للمنافسة على المراكز الأولى في النسخ القادمة من البطولة."
وعن رأيه في تنظيم أبوظبي لهذه البطولة العالمية، قال مقبول: "تنظيم مميز وذو مستوى عالمي، بالأخص مع تغيير موقع البطولة هذه السنة عن السنة السابقة. إن أكثر ما يميز نسخة هذا العام هو اختيار ياس باي كمضمار للمنافسة والتي تعطي دفعة من الحماس لجميع المشاركين في البطولة."
وقال عبدالله عبد السلام، رئيس الاتحاد البحريني للتراياثلون، ونائب رئيس اتحاد غرب آسيا للتراياثلون: "نحن نفخر بأن تستضيف إحدى دول الخليج العربي نهائي البطولة العالمية للتراياثلون، الأمر الذي يبرهن الدور الكبير لدول مجلس التعاون الخليجي في تنظيم مثل هذه البطولة الهامة عالمياً. وإن مشاركة الاتحاد البحريني للتراياثلون هذا العام، تعد ثالث مشاركة له في بطولة العالم للتراياثلون، حيث نشارك من خلال لاعبَين محترفين، وهذا إنجاز كبير لنا في مملكة البحرين. ونحن نبذل كافة الجهود للمشاركة بأكبر عدد من اللاعبين في كافة الفئات الموجودة في البطولة."
وتعد نهائيات بطولة العالم للتراياثلون، أهم الأحداث الرياضية في التقويم السنوي لرياضة التراياثلون في العالم، حيث تجتمع نخبة من رياضيي الصف الأول للمنافسة ضمن فئة سباقات النخبة للرجال والنساء على حد سواء. وضم الحدث أفضل عشرة رياضيين في العالم في كلا الفئتين إلى جانب مشاركة مجموعة من الأبطال الأولمبيين والعالميين ومن دول الكومنولث وأوروبا، ضمن حضور جماهيري واسع وأجواء رياضية وحماسية غير مسبوقة.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: abudhabi.triathlon.org.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر