رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

أول تعليق لأردوغان بعد وقف إطلاق النار فى غزة

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 07:05 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إنه "يعلن بكل وضوح أن المسجد الأقصى القبلة الأولى للمسلمين هو "خط أحمر" بالنسبة إلى بلاده".

وشدد أن "تركيا تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وإخواننا في غزة"، وفقا لبيان له على "تويتر".

وأضاف موضحا: "نحن نستثمر العلاقات التي أعدناها إلى مسارها الطبيعي مع إسرائيل لمصالح بلدنا، وفي نفس الوقت من أجل الدفاع عن حقوق ومصالح أشقائنا الفلسطينيين".

وتابع: "ونعرب دائما في اتصالاتنا مع المسؤولين الإسرائيليين عن مدى حساسية قضية القدس بالنسبة لنا وعن مدى الأهمية التي توليها تركيا لحل الدولتين، وتوفير الأمن والاستقرار والتنمية في فلسطين، على أعلى مستوى".
كما أكد الرئيس التركي أنه "أبدى موقفا واضحا في وجه الاعتداءات التي تقوم بها قوات الأمن الإسرائيلية منذ أيام وتستهدف غزة والمدنيين العزّل في غزة".
وندد بمقتل الأطفال الصغار الذين لا يزالون في المهد، مؤكدا أنه "ليس هناك أي ذريعة يمكن قبولها فيما يتعلق بهذا الأمر".
وكانت إسرائيل سمحت للمستوطنين، أمس الأحد، باقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية المحتلة، تزامنا مع إحياء اليهود ما يسمونه ذكرى خراب الهيكل.

يذكر أن اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة دخل حيز التنفيذ، مساء أمس الأحد، بعد جولة من التصعيد استمرت ثلاثة أيام وأسفرت عن مقتل 43 فلسطينيا وإصابة العشرات.
وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي، وقف إطلاق النار في قطاع غزة، عند الساعة 11:30 من مساء اليوم، بموجب الوساطة المصرية، مؤكدة على حقها في الرد على أي "عدوان إسرائيلي".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر