رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
أماني الموجي

أماني الموجي

30 يونيو .. يوم أن كان الشعب قائدًا أعلى

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 05:30 م
طباعة
أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة أعظم ملحمة شعبية فى العصر الحديث، تلك الثورة المجيدة والخالدة التى قام بها الشعب المصرى العظيم والتى قامت وكأن شعب مصر استوحى روح البطل وتفجرت المشاعر الوطنية رافضة الظلم والطغيان الذى عانينا منه بسبب جماعة إرهابية ضالة أرادت أن تحكم مصر بقوة الضلال والإرهاب، ولكن شعب مصر أبى أن تتولى هذه الجماعة زمام أمورهم، فتقمص هذا الشعب العظيم دور القائد الأعلى وكأنه يستدع جيشه فى وقت الملاذ وما كان من جيش مصر العظيم إلا أن لبى نداء الشعب بكل ما أوتى من قوة وأعلن انحيازه لإرادة الشعب فكانت ثورة ٣٠ يونيو التى قضت على الطغيان والجبروت، وأعلنت بداية عهد جديد يقوده زعيم وقائد اسمه المواطن عبدالفتاح السيسى وأتم الله أمرا كان مفعولا.

30 يونيو 2013، ذلك اليوم الخالد فى تاريخ مصر، عندما قال الشعب المصرى كلمته، لينحنى العالم احترامًا لإرادته، ويتغير وجه المنطقة، وتتغير وجهتها، من مسار الشر والإقصاء والإرهاب، لرحاب الأمن والتنمية والخير والسلام، فمنذ 8 سنوات، تحدى المصريون التحدى ذاته، وأصروا على التوحد مع مؤسسات دولتهم الوطنية، مدركين بحسّهم التاريخى العريق، أن جسامة التحديات لا تعنى الهروب وإنما تعنى المواجهة.

لقد أزاحت ثورة ٣٠ يونيو تنظيم الإخوان عن الحكم وأعادت مصر إلى حضن المصريين والعرب فقد حاول تنظيم الإخوان الإرهابى على مدى عام كامل فى الحكم اختطاف مصر، وخلال عامهم هذا، ذاق الشعب المصرى أصنافا من القمع والتعذيب وديكتاتورية الرأى، إذ حاول الإخوان الاستحواذ على كل مفاصل الدولة، محاولين عزل مصر عن محيطها العربى، وهو أمر ترفضه طبيعة الشعب المصرى.

لقد حقق الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال فترة حكمه العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة خاصة فى التنمية خلال ٨ سنوات حيث تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسى مهام رئاسة الجمهورية لأول مرة فى الثامن من يونيو 2014 وعقب ثورة شعبية فى 30 يونيو 2013 سعت مصر لإعادة لوطن لمسار الإصلاح والبناء.

وبدأ عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ توليه مقاليد حكم البلاد فى 2014 بوضع خريطة تنمية عملاقة لمصر، وتميزت فترة حكم الرئيس السيسى بإطلاق المشاريع القومية العملاقة

واحقاقا للحق فإن الرئيس السيسى حقق الكثير من الإنجازات الاقتصادية، بعد تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى خلال فترة حكمه، حيث إن الإصلاح الاقتصادى الذى قامت به الدولة المصرية يتمتع بالمرونة والتنوع، عبر الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التى أسهمت فى استقرار الاقتصاد، وتحسين أدائه المالى، وقدرته على امتصاص الصدمات، وتجاوز الأزمات.

كما أن القيادة السياسية وضعت رؤية واضحة من أجل تحقيق تنمية اقتصادية، مع تبنى سياسة حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع.

وما من شك أن مصر واجهت خلال السنوات الـ8 الماضية العديد من التحديات والأزمات ومع ذلك نجحت فى عبور هذه التحديات تحت القيادة السياسية وتحقيق العديد من الإنجازات انعكس على جنى الثمار على الشعب المصرى.

وحجم الانجازات التى شهدتها مصر خلال 8 سنوات لا يمكن حصرها، ولا ينكرها إلا جاحد، فالدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى تعمل بكل جد لتحسين حياة المصريين وتحقيق التنمية، وفقا لخطة متكاملة تشارك فيها جميع مؤسسات الدولة.

لقد نجح الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال 8 سنوات فى تحقيق إنجازات كثيرة فى جميع المجالات، رغم التحديات الصعبة التى تواجه مصر داخليا وخارجيا، والظروف الصعبة التى كانت عليها مصر وقت توليه مهمة قيادة البلاد.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر