رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

استمرار تسابق المزارعين لتوريد القمح لشون وصوامع الشرقية

الأربعاء 18/مايو/2022 - 03:10 م
صدى العرب
طباعة
سارة عبد السميع
واصلت صوامع وشون المحافظة عملها في إستقبال القمح من الموردين والمزارعين من مختلف مراكز المحافظة والبالغ عددها ٥٥ صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة معدة ومجهزة لإستقبال المحصول الإستراتيجي الأول في مصر..

وفي هذا الإطار أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة  التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذى يتم توريده ، مؤكداً على  ضرورة إستمرار التنسيق والتعاون بين كافة الاجهزة للتعامل فوراً لازلة اية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة .

أشار محافظ الشرقية أن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده  اليوم  بلغت (٢٧٤٥٢) ألف طن و( ٧٥)  كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم وحتي الأمس ( ٤١٨٨١٥) ألف طن و (١٨٥ ) كيلو  قمح ، ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم (٤٤٦٢٦٧) ألف طن (٢٦٠) كيلو قمح ، وأن إجمالي ما تم حصاده من الحقول الزراعية للقمح حتى اليوم (٣٤١) ألف و (٢٤٠) فدان ،  مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (٤٢٣) ألف و (222) فدان.

أوضح المحافظ أن ترتيب المراكز من حسب كمية توريد القمح جاءت كالتالي ( الحسينيه -  بلبيس - الزقازيق - أبو كبير - الصالحيه الجديده -  ههيا -  صان الحجر -  أبو حماد   القرين - كفرصقر) كأعلى مراكز في توريد محصول القمح للصوامع والشون.

هذا وقد ثمن محافظ الشرقية الدور الذي تقوم به مديريتي الزراعة والتموين  في متابعة عملية حصاد وتوريد  محصول القمح مع المزارعين علي مستوي المحافظة ومساعدتهم في سرعة  تسليمه لصوامع التخزين.

وجه المحافظ الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين في عملية توريد الأقماح للشون والصوامع لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام ، مشدداً على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة ، وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر