اخر الأخبار

اقتصاد

تفاصيل مشروعات مدينة السحر والجمال "العلمين الجديدة "

الأربعاء 21/يوليو/2021 - 11:57 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب صلاة عيد الأضحى أمس، الموقف التنفيذي والإنشائي الخاص بمدينة الفنون في مدينة العلمين الجديدة، حيث استمع إلى شرح مفصل من وزير الإسكان عن سير العمل ومعدلات التنفيذ لمنشآت ومرافق مدينة الفنون التي تعتبر متنفسا ترفيهيا وثقافيا لمدينة العلمين والساحل الشمالى على مساحة ٢٦٠ فدانا، تضم مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة من مجمعات لدور عرض السينما ومطاعم ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومبنى للأوبرا، إضافة إلى قاعات تدريب وأرض للمعارض، كما تضم أيضا مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين، ذلك بالإضافة إلى مكتبة مركزية ودور عبادة.

وهذه أبرز المعلومات عن مشروعات مدينة العلمين الجديدة
- تشهد منطقة الساحل الشمالى تطورا غير مسبوق بظهور مدينة العلمين الجديدة للنور أحدث مدن الجيل الرابع والتى ستكون بمثابة بوابة مصر على إفريقيا، وبفضل ذلك تحولت من حقل ألغام لمدينة ساحرة لتصبح درة الساحل الشمالى.

- إجمالي الخرسانات المسلحة للأبراج الثلاثة تبلغ حوالى 100 ألف متر مكعب خرسانة وحديد التسليح حوالى 20 ألف طن حديد.

- مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع، وموقعها المميز سيجعلها بوابة مصر على أفريقيا؛ فهي تشهد نسبة مشروعات غير مسبوقة، وجذبت عددًا من الشركات العالمية للاستثمار بها.

- مدينة العلمين ستغير خريطة الساحل الشمالى بأكمله والمفهوم الذي أنشئ على أساسه؛ فهى ستكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام وليس موسم الصيف فقط كما هو معتاد.

- مدينة العلمين الجديدة تبلغ مساحتها الإجمالية 48 ألف فدان، ومن المخطط لها أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلي، ويشمل قطاع المركز السياحي العالمي والقطاع الأثري والحضاري.

-  يتكون القطاع الساحلي بالمدينة من عدة مناطق، وهى: منطقة بحيرة العلمين حى الفنادق ومركز المدينة والحى السكنى المتميز وحى حدائق العلمين مرسى الفنارة ومركز المؤتمرات ومنتجع خاص والمنطقة الترفيهية والمركز الثقافى والإسكان السياحي وحى مساكن البحيرة ومنطقة أرض المعارض، أما منطقة الفنادق فستضاهي أبراج دبي، وستقام بها احتفالات في المناسبات.

- تبلغ قيمة الاستثمارات بالمدينة عشرات المليارات إجمالي مساحة الفنادق 296 فدانًا، ويبلغ عدد الغرف الفندقية 15500 غرفة.

- بها المركز الطبي العالمي للاستشفاء والعلاج الطبيعي على مساحة قرابة  45 فدانًا ينفذ على أكثر من مرحلة المرحلة الأولى 400 فدان، ويضم مراكز تجارية ومنافذ بيع ومعارض و ملاهي ومجمع سينمات ومسارح ونوادٍ رياضية وخدمات إدارية.

- كما ينفذ بمدينة العلمين الجديدة محطة تحلية مياه بطاقة 150 جودة ألف متر 3 يوميًا تعمل بالطاقة الشمسية.

- عن مشروعات الإسكان الاجتماعي، فإنه يوجد بالمدينة 10 آلاف وحدة إسكان اجتماعي.
- سيتم تنفيذ قطار مكهرب فائق السرعة تصل سرعته إلى ٢٥٠ك/ساعة لربط مدينة 6 أكتوبر بمدينة العلمين بطول نحو221 كم بموازاة طريق وادي النطرون / العلمين، وتفريعة لمدينة الإسكندرية مرورًا بمدينة ومطار برج العرب بطول 99 كم، وأيضًا لربط مدينة 6 أكتوبر بمدينة العلمين بطول نحو 244 كم مرورًا بمدينة برج العرب وتفريعة لمدينة الإسكندرية بطول نحو 46 كم).

- ومن ضمن المشروعات منتجع ماسة العلمين
- يضم مسجد الماسة.
- يضم أبراج سكنية ومولًا تجاريًا كبيرًا.
- يضم قاعة مؤتمرات عملاقة، وقاعات احتفالات.
- يضم بحيرة صناعية ومطعمًا.
- يضم أكبر فندق بالساحل الشمالي، ويعتبر فندقًا استثماريًا وخدميًا، كما يضم منطقة مارينا اليخوت.
- مجهز لاستقبال الوفود الأجنبية ورجال الأعمال وإقامة المؤتمرات الدولية والوطنية والندوات التثقيفية
 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر