رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

برلماني : يثمن الدور الوطنى لـ" بنك القاهرة" في دعم مركز مجدي يعقوب بـ 30 مليون جنيه

الإثنين 24/مايو/2021 - 05:13 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي
ثمن النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب، الدور الوطنى لـ "بنك القاهرة" فى دعم مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب من خلال التبرع بـ 30 مليون جنيه يتم توجيهها لصالح المركز العالمى للقلب الجديد بالقاهرة، مؤكدًا على ضرورة قيام مثل هذه المؤسسات الوطنية بدعم هذا المركز الطبى العالمى الذى يقدم خدماته الطبية بالمجان لعلاج اهالينا من البسطاء والفقراء من الشعب المصرى العظيم.


 ووجه " إدريس "التحية والتقدير لبنك القاهرة بجميع قياداته والعاملين به بقيادة المصرفى طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة مثمناً تأكيد " فايد " عن إعتزازه بالتعاون مع مؤسسة مجدى يعقوب للقلب فى دعم التوسعات بمركز القلب الجديد بالقاهرة بعد النجاح الباهر الذى حققه فى صعيد مصر وإهتمام البنك البالغ بتلك الشراكة مع واحدة من أكبر المؤسسات الوطنية الرائدة فى مجال الرعاية الصحية لتوفير الخدمات الطبية المجانية لمرضى القلب والأوعية الدموية.


وأعلن النائب أحمد إدريس اتفاقه مع تأكيد المصرفى طارق فايد بحرص بنك القاهرة دومًا على دعم القطاع الطبى المصرى والذى شهد تطورات عديدة على مدار  السنوات الماضية بما يتوافق مع توجهات الدولة المصرية فى الإرتقاء بالمنظومة الطبية بمصر، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات بمختلف القطاعات الحيوية بالدولة نحو تحقيق أهداف التنمية.


تجدر الاشارة إلى أن المركز الجديد للقلب يستهدف إجراء 12000 عملية علاجية سنويا، منها 4000 عملية قلب مفتوح، كما أن 60% من العمليات العلاجية سيتم إجراؤها للأطفال. 


ومن هنا تأتى أهمية مشاركة القطاع الخاص، فى دعم المركز وغيره من المؤسسات غير الهادفة للربح، والتى تعمل بشكل نشط فى مجال الرعاية الصحية وتساهم فى توفير العلاجات الأكثر تطورًا للفئات الأكثر احتياجًا.


الجدير بالذكر أن مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بالقاهرة، والذي من المتوقع أن يكتمل بناؤه في عام 2023، سيعمل على تقديم خدمات الرعاية الصحية وإجراء عمليات و جراحات القلب والأوعية الدموية بالمجان لمرضى القلب من داخل مصر وخارجها بطاقة استيعابية تصل إلى 120 ألف مريض و12 ألف عملية جراحية وقسطرة قلبية سنوياً 60٪ منها للأطفال، كما سيوفر التدريب الطبي العملي لأكثر من 1500 طبيب وجراح وذلك من خلال مركز التعليم والتدريب التابع لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب. 


تقوم المؤسسة كذلك بتطوير الأبحاث في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الطبية الحيوية لدمج العلاج مع البحث وتطوير المواهب بطريقة غير مسبوقة في المنطقة بأكملها.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر