رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

عضو نقل البرلمان : يتساءل فى طلب إحاطة عن تراخى السكة الحديد مع الباعة الجائلين

السبت 01/مايو/2021 - 08:25 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي
حذر النائب محمد عبد الله زين الدين عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن الأسباب الحقيقية التى وراء تراخى المسئولين بمرفق السكك الحديدية فى التعامل مع الباعة الحائلين داخل قطارات السكك الحديدية.


 وطالب " زين الدين " فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب ، لتوجيهه إلى الفريق كامل الوزير وزير النقل بوضع ضوابط تنظيمية بصورة حاسمة للباعة الجائلين داخل قطارات السكك الحديدية ، ومترو الأنفاق خاصة بعد أن كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، عن القبض على "طفل" من الباعة الجائلين داخل قطار المنيا رقم 158 بعد مروره من محطة المنيا وتأكيد المصدر بأنه تم القبض على البائع المتجول بسبب شد بلف الخطر للقطار حتى يتمكن من النزول وأنه تم تسليم الطفل لشرطة محطة ملوي، للتعامل معه، لافتا إلى أنه كان سيتسبب في وقوع كارثة وانقلاب القطار بسبب شد بلف الخطر.


وقال النائب محمد عبد الله زين الدين،أنه لولا يقظة العاملين بهذا القطار لكان يمكن حدوث كارثة ، مطالبًا من المسئولين الإسراع فى وضع خطط حاسمة تضمن عدم تكرار مثل هذه الأمور الخطيرة للحفاظ على سلامة ركاب السكك الحديدية ومترو الأنفاق.


جدير بالذكر أن شد بلف الخطر تسبب في حادث قطار سوهاج، الذي وقع خلال شهر أبريل الماضى وتسبب في سقوط ضحايا ومصابين، ويعتبر هذا التصرف ضمن المخالفات التي يعاقب عليها القانون وفقًا للوائح السكة الحديد.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر