رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

غرفة عجمان ومجلس الأعمال الكويتي يستعرضان الفرص الاستثمارية في لقاء رمضاني

السبت 26/مايو/2018 - 09:55 م
صدى العرب
طباعة
كتب -محمود علام

اكد سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان  أن إمارة عجمان ترحب بكافة المستثمرين من رجال وشباب الاعمال وتعريفهم بالفرص المتنوعة التي تمتلكها الامارة، مؤكدا حرص الجهات المعنية في عجمان على توفير مناخ جاذب يجسد توقعات وطموحات مجتمع الاعمال والعمل على تذليل كافة العقبات، وذلك بتوجيهات  من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان  وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ـ ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.
واشار المويجعي خلال امسية رمضانية  نظمتها الغرفة بالتعاون مع مجلس الاعمال الكويتي بدبي والإمارات الشمالية بحضور سعادة ذياب الرشيدي قنصل عام دولة الكويت الى أهمية هذه اللقاءات الودية التي تعزز فرص التعاون الإقتصادي المشترك بين الإمارات والكويت وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة.
وخلال حديثه اكد المويجعي على العلاقات التاريخية المتأصلة والمتميزة التي ترتبط الامارات والكويت قيادة وشعبا مشيرا إلى ضرورة عقد اللقاءات الثنائية بحضور التجار ورجال وسيدات اعمال الطرفين وزيادة الزيارات للتعرف على الفرص المتاحة بشكل مباشر، لاسيما ان الفرص الخليجية كبيرة ومتنوعة.
وأوضح أن إمارة عجمان ترحب بكافة المستثمرين من رجال وشباب الاعمال وتعريفهم بالفرص المتنوعة التي تمتلكها الامارة، 
وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان الجهود المبذولة لمجلس الأعمال الكويتي في ربط مجتمع الاعمال الكويتي بالامارات عامة وإمارة عجمان بشكل خاص بما يزيد من عقد اللقاءات المباشرة والمشتركة وسهولة التواصل بين رجال اعمال الطرفين وتبادل الخبرات والشراكات.
كما أكد على ضرورة المشاركة في مختلف المعارض والفعاليات الإقتصادية التي ينظمها الطرفين لتوسيع نطاق التعاون وزيادة الفرص الاستثمارية، هذا إلى جانب بحث التعاون في مجالات التعليم والصحة وغيرها من القطاعات، وطالب ببذل الجهود المشتركة للدفع قدما بزيادة حجم التبادل التجاري وضرورة مواكبة مختلف التطورات التي يشهدها القطاع الاقتصادي.
من جانبه وجه سعادة ذياب الرشيدي قنصل عام دولة الكويت الشكر الجزيل إلى غرفة عجمان لتنظيم المجلس الرمضاني المشترك "الغبقة" واكد على العلاقة المتينة بين الكويت وعجمان على وجه الخصوص بحيث تضم المؤسسات التعليمية في الإمارة مئات الطلبة الدارسين وعدد كبير من التجار ورجال الاعمال من الكويت.
وأكد على أهمية المجالس الرمضانية ودورها في الربط الاقتصادي والخروج منها بنتائج وتوصيات طيبة يمكن ان تساهم في زيادة التعاون والشراكة بين مجتمع الاعمال في الكويت وعجمان، مشيداً بما تشهده كافة القطاعات الاقتصادية في إمارة عجمان، كما اشاد بالجهود الحكومية على توفير كافة مقومات النجاح الاقتصادي للمشاريع وخاصة الموجهة لرواد الاعمال.  
وأوصى المشركون في الجلسة الرمضانية بضرورة عقد اللقاءات الثنائية بحضور رجال ورواد الاعمال والمشاركة في مختلف المعارض التي تنظم في الكويت وعجمان، وضرورة توفير الإحصائيات والبحوث بأهم المجالات الواعدة استثماريا وتنظيم معارض وفعاليات مشتركة.
حضر اللقاء الرمضاني سعادة غالب خليفة المهيري عضو مجلس إدارة غرفة عجمان، ومحمد علي الجناحي مدير عام غرفة عجمان بالانابة، وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء في غرفة عجمان ولمى جاسم بورسلي رئيسة مجلس الاعمال الكويتي، وعدد من  رجال الاعمال الخليجيين. 
ويأتي اللقاء الرمضاني ضمن خطة مشتركة بين غرفة عجمان ومجلس الاعمال الكويتي لتعزيز التواصل المباشر على هامش  مذكرة تفاهم الموقعة بين الطرفين بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بما يخدم مجتمع الاعمال ويصب في تنفيذ فعاليات  ولقاءات مشتركة تتيح التعاون وتبادل الخبرات بين رجال الاعمال.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر