رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

عربي وعالمي

كوريا الجنوبية: الزعيم الكوري الشمالي أعطى كلمته بشأن التزامه بنزع السلاح النووي

الإثنين 19/مارس/2018 - 09:56 ص
صدى العرب
طباعة
أ ش أ
قالت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانج كيونج-هوا إن بلادها تثق بشدة في أن القوات الأمريكية ستظل متمركزة في كوريا الجنوبية.
ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الإثنين عن الوزيرة كانج قولها - في معرض تعقيبها على ما تناقلته وسائل إعلامية بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألمح إلى انسحاب القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية - أن التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يمثل أساسا للسلام والأمن ليس في شمال شرق آسيا فقط، بل في شبه الجزيرة الكورية خلال العقود الماضية.
وردا على سؤال عما إذا كانت محادثات القمة بين الكوريتين ستتطرق إلى القضية النووية الكورية الشمالية، قالت كانج إنها تعتقد بأن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ترغبان في مناقشة القضايا الأمنية الرئيسية التي تشمل نزع السلاح النووي.
وبخصوص شروط مسبقة لمحادثات القمة بين الكوريتين، قالت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية إن الشمال لبى شروطا بالفعل، مضيفة أن سول طالبت بيونج يانج الإشارة بوضوح إلى الالتزام بنزع السلاح النووي، وأعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون عن هذا الالتزام.
وردا على سؤال عما إذا كان كيم جونج-أون أعطى كلمته بشأن التزامه بنزع السلاح النووي، قالت إن كيم أعطى كلمته، مؤكدة أن هذه هي المرة الأولى التي تأتي فيها الكلمات مباشرة من زعيم كوريا الشمالية.
وكان الرئيس الأمريكي ترامب قد قال "نخسر المال في التجارة، ونخسر المال في الجيش (القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية). لدينا الآن 32 ألف جندي بين الكوريتين. دعونا نرى ما سيحدث".
وقالت وسائل إعلامية أمريكية إن تصريحات ترامب ألمحت إلى انسحاب القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية، غير أن البيت الأبيض أكد أن تصريحات ترامب لم تلمح إلى انسحاب القوات الأمريكية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر